دبي للإعلام والاتحادية للتنافسية تتفاهمان على تغطية المنتدى العالمي للبيانات2018

دبي للإعلام والاتحادية للتنافسية تتفاهمان على تغطية المنتدى العالمي للبيانات2018
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

دبي – مباشر: وقعت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء مذكرة تفاهم مع مؤسسة دبي للإعلام لتغطية المنتدى العالمي للبيانات في دورته الثانية المنعقدة بالإمارات.

واختارت الأمم المتحدة دولة الإمارات لاستضافة هذا المنتدى العالمي في 2018، بعد منافسة مع كلٍ من سويسرا وفنلندا والمكسيك.

وأفادت الهيئة في بيان، بأن مذكرة التفاهم تنص على توثيق التعاون لدعم منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018، والذي سيعقد برعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2018، وذلك بمشاركة قادة وصناع القرار ومسؤولين، وأكثر من 1500 مختصاً في مجال البيانات من مختلف دول العالم.

وجرى التوقيع على مذكرة التفاهم عقب اجتماع عقده الطرفان في مقر الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بدبي، حيث وقعها كل من عبد الله ناصر لوتاه، مدير عام الهيئة، ورئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الأمم المتحدة للبيانات العالمي 2018، وأحمد سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، وبحضور مدراء تنفيذيين ومسؤولين كبار من كلا الطرفين.

وقال عبد الله ناصر لوتاه، إن إبراز أهمية محاور جلسات منتدى الأمم العالمي للبيانات والمواضيع المهمة التي تناقش فيها يحتاج إلى وسيلة إعلامية بارزة وقوية وقادرة على إعطاء هذا الحدث الضخم حقه من التغطية الإعلامية لتصل إلى أوسع شريحة من المتابعين على المستويين المحلي والعالمي.

وأضاف: "لا شك أن مؤسسة دبي للإعلام هي مؤسسة عريقة تتمتع بتوافر الكفاءات والقدرات الفنية والإنتاجية القادرة على نقل فعاليات هذا الحدث على خير وجه".

ومن جانبه قال أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام: "نشعر بالسعادة والفخر لفوز دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم واستضافة الدورة الثانية من المنتدى العالمي للبيانات، في الوقت الذي يأتي توقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، استمراراً لنهج التعاون والتواصل الدائم بين مختلف المؤسسات والدوائر المحلية والاتحادية".

وأشار المنصوري، إلى قدرة مؤسسة دبي للإعلام بكوادرها الإعلامية والتقنية على مواكبة وتغطية هذا الحدث العالمي الهام، بعد أن استطاعت النخب المتميزة من القيادات المواطنة الشابة في المؤسسة تقديم الكثير من النجاح والتميز للعمل الإعلامي في الدولة.

وتتضمن المذكرة قيام مؤسسة دبي للإعلام، بتقديم الدعم من خلال تخصيص خيرة كوادرها الإعلامية لتغطية هذا الحدث الذي ينعقد على أرض الإمارات وتغطيته إعلامياً عبر قنواتها الإذاعية والتلفازية.

ويتيح منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018 فرصة مثالية لبناء شبكة علاقات واسعة مع مجموعة كبيرة من المنظمات والهيئات والشركات والمؤسسات غير الحكومية، والأكاديمية العالمية الرائدة.

ويعتبر منصة لتبادل الأفكار والآراء والخبرات التي من شأنها المساهمة في نشر ثقافة أهداف التنمية المستدامة 2030، كما يسهم في تكثيف التعاون مع مختلف الفئات، خصوصاً وأنه سيقام بمشاركة متحدثين عالميين ومحليين ورواد في مجال البيانات ومستخدمي البيانات وعدد كبير من القيادات من القطاع الحكومي وقطاع الأعمال.