TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على أبرز فعاليات "أسبوع البحرين للتكنولوجيا"

تعرف على أبرز فعاليات "أسبوع البحرين للتكنولوجيا"
مملكة البحرين

أبوظبي - مباشر: اختتمت فعاليات أسبوع البحرين للتكنولوجيا التي امتدت في الفترة من 30 سبتمبر حتى 8 أكتوبر.

ووفقاً لبيان محلس التنمية الاقتصادية، الذي تلقى "مباشر" نسخة منه اليوم الخميس، جذبت مجموعة الفعاليات كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص، وممثلي الشركات الناشئة بهدف مناقشة دور الابتكار الرقمي في إحداث التغيير على مختلف الصناعات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجية.

وقام مجلس التنمية الاقتصادية-البحرين بتنظيم أسبوع البحرين للتكنولوجيا بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين"، وقد تضمن برنامجاً حافلاً ومتنوعاً لعدد من الفعاليات ذات المستوى العالي، ومن بينها 10 منتديات وورش عمل احتضنت أبرز الخبراء الدوليين في مجالات التكنولوجيا.

ومن أبرز الفعاليات التي تضمنها أسبوع البحرين للتكنولوجيا: قمة شركة أمازون ويب سيرفيسز في البحرين التي حضرها وشارك في أعمالها أكثر من 2500 فرد، وذلك لمناقشة أبرز التحديات والفرص أمام تكنولوجيا الحوسبة السحابية.

كما تشمل أبرز الفعاليات، منتدى MIT للابتكار الذي استعرض خلاله خبراء من مؤسسات "إيثيريوم"، و"كلاودفلير"، و"كاسبيرسكي لاب" أبرز القضايا للعام 2018 ومنها: تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة (الصناعة 4.0)، الأمن الإلكتروني، وتقنية سلاسل الكتل الرقمية "البلوكتشين".

أما منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2018 فقد شهد في دورته التاسعة مشاركة متحدثين يمثلون عدداً من الحكومات العالمية، ومن ضمنها مكتب مجلس الوزراء في المملكة المتحدة، ومدينة لوس أنجلوس، إلى جانب متحدثين من القطاع الخاص بما في ذلك مايكروسوفت، وأوراكل، وشركة أمازون ويب سيرفيسز، وغارتنير.

وتطرق المنتدى إلى مناقشة أحدث الطرق لجعل الحكومة أكثر كفاءة وفعالية من خلال استخدام التكنولوجيا.

والتقت قطاعات الأعمال خلال فعالية هواوي البحرين 2018 لمناقشة مجموعة من القضايا وعلى رأسها بدء العمل في شبكة الجيل الخامس "5G" في البحرين، وبالإضافة إلى معالجة تهديدات الأمن الإلكتروني.

وجرى الإعلان عن عدد من المبادرات خلال فعاليات أسبوع البحرين للتكنولوجيا ومن بينها مبادرة جديدة من قبل تمكين لتغطية تكلفة خدمات الحوسبة السحابية خلال الأشهر الثمانية عشر الأولى، وذلك بهدف تعزيز كفاءة وإنتاجية الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة العاملة في البحرين.

كما أعلنت "تمكين" عن إطلاق برنامج "دعم الأعمال المبتكرة" (MVP) الذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة مالياً لتطوير وتصميم واختبار المنتج الأولي.

كما قامت هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية بمملكة البحرين بتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بدولة الكويت، وذلك في مجال الحوسبة السحابية بهدف زيادة كفاءة الحكومة والمساهمة في تسريع تنفيذ المشاريع مع الحفاظ على أمن وسرية المعلومات والبيانات.

وحضر فعاليات الأسبوع أكثر من 6600 مشارك وذلك بزيادة بلغت نسبتها 47% بالمقارنة مع فعاليات الأسبوع في العام 2017، وذلك بهدف التعرف على دور التكنولوجيا في إحداث التغيير في مختلف الصناعات والقطاعات.