TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك: قلقون بشأن الطاقة الإنتاجية الاحتياطية مع تراجع استثمارات النفط

أوبك: قلقون بشأن الطاقة الإنتاجية الاحتياطية مع تراجع استثمارات النفط

مباشر: قال الأمين العام لمنظمة أوبك، إن منتجي الخام قلقون بشأن الطاقة الإنتاجية الاحتياطية تزامناً مع انخفاض الاستثمارات في صناعة النفط، وسط الارتفاع الأخير في سعر الخام ترقباً للعقوبات ضد إيران.

وفي الأسبوع الماضي تجاوز سعر خام "برنت" مستوى 86 دولاراً للبرميل، وهو أعلى مستوى في 4 سنوات، قبل أن يتراجع عن هذا المستوى لاحقاً.

وأضاف محمد باركيندو في تصريحات اليوم الخميس بمؤتمر المال والنفط في لندن، أن هناك العديد من العوامل غير المرتبطة بأساسات السوق التي تؤثر على سوق النفط وتتجاوز سيطرة المنتجين.

وأشار إلى أنه أراد التأكد من عدم وجود نقص في المعروض من الخام في السوق، مع موافقة أوبك وروسيا ومنتجين آخريين في يونيو الماضي على زيادة الإمدادات.

وتابع باركيندوا أن سوق النفط تتفاعل مع تصورات النقص المحتمل للمعروض والذي يعد مدفوعاً إلى حد كبير بالقرارات التي تم اتخاذها خارج مجموعة المنتجين وحلفائهم.

ومن المقرر أن تبدأ الولايات المتحدة في 4 نوفمبر المقبل تنفيذ عقوبات اقتصادية على شركات النفط التي تستورد الخام من إيران.

وفي الوقت نفسه أفادت تقارير صحفية بأن السعودية وروسيا اتفقتا في سبتمبر الماضي على زيادة الإنتاج لمواجهة نقص المعروض المحتمل من إيران.

ومن المقرر أن تعلن منظمة أوبك في وقت لاحق من اليوم بيانات الإنتاج عن سبتمبر الماضي.