لاجارد تدافع عن الاحتياطي الفيدرالي بعد هجوم ترامب

لاجارد تدافع عن الاحتياطي الفيدرالي بعد هجوم ترامب

مباشر: رفضت رئيسة صندوق الدولي وصف إجراءات بنك الاحتياطي الفيدرالي بـ"الجنون"، وذلك في أعقاب تشبيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجراءات البنك بذلك.

وقالت كريستين لاجارد في تصريحات لمحطة سي.إن.بي.سي الأمريكية، إنه لم تكن لتصف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بالجنون، مشيرة إلى أنه يعمل وفقاً لطريقة محددة، كما أن أعضاء المجلس جادون للغاية.

وأضافت لاجارد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي وأعضاءه مؤخراً مهتمون بإرساء قراراتهم بناءً على معلومات حقيقة ويقررون التفاعل بشكل صحيح.

وكان الرئيس الأمريكي صرح أمس بأن الفيدرالي يفعل أشياءً خاطئة.. أنه ينتهج نهجاً تشددياً للغاية.. أعتقد أن الفيدرالي أصبح مجنوناً".

وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه الأخير زيادة معدل الفائدة للمرة الثالثة من العام الجاري مع توقعات تنفيذ زيادة إضافية في العام الجاري وثلاث عمليات أخرى في 2019.

وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سياسات بنك الاحتياطي الفيدرالي حيث انتقد قرارتهه المتعاقة بالتشديد النقدي.

وأشارت لاجارد إلى أن في كل مكان في العالم يعتبر مبدأ استقلالية البنك المركزية ومحافظه أمراً جيداً، موضحة أن الصندوق دافع دائماً عن هذا المبدأ في كل الدول.