TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش تضع "كويت إنرجي" قيد المراقبة

فيتش تضع "كويت إنرجي" قيد المراقبة
مقر "فيتش".

الكويت - مباشر: وضعت وكالة التصنيف الائتماني "فيتش"، تصنيف عجز المصدر عن السداد لشركة "كويت إنرجي" والواقع عند مستوى (CCC)، قيد المراقبة، وذلك بعد الإعلان من قبل مجموعة "يونايتد إنرجي" التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً نيتها الاستحواذ على الشركة.

ولفتت الوكالة، وفقاً لـ"الراي"، إلى أنها أيضاً وضعت تصنيف سندات الشركة، التي تبلغ قيمتها 250 مليون دولار بعائد 9.5% والمستحقة في 2019، أيضاً تحت قيد المراقبة.

وذكرت "فيتش" أن التصنيف الائتماني للشركة عند (CCC) يأتي بشكل رئيسي نتيجة وضع السيولة الضعيف فيها، لافتة في نفس الوقت إلى أن الاستحواذ المُحتمل يشتمل على حقوق المساهمين البالغة 491 مليون دولار إضافة إلى الديون المستحقة المحتملة للشركة.

وأشارت الوكالة إلى أن وضع التصنيف على قيد المراقبة يستند على مخاطر السيولة قصيرة الأجل في حال فشلت صفقة الاستحواذ دون الحاجة إلى مصادر تمويل بديلة لسداد ما قيمته 250 مليون دولار من سندات "كويت إنرجي".

وأوضحت أنه بموجب هذا السيناريو، يمكن تخفيض التصنيف بدرجة أكبر ليعكس الاحتمالية المتزايدة للتخلف عن السداد مع اقتراب تاريخ استحقاق السندات في أغسطس 2019.

في المقابل، يُحتمل أن يؤدي استكمال عملية الاستحواذ التي تعالج مخاوف السيولة الفورية لـ"كويت إنرجي" إلى منحها تصنيفات إيجابية.

ورأت "فيتش" أن ملف الأعمال للكيان المشترك ﺳﯾﺗواﻓق ﻣﻊ ﻓﺋﺔ اﻟﺗﺻﻧﯾف "B"، وﻣن اﻟﻣﺣﺗﻣل أن ﯾظل وضعها اﻟﻣﺎﻟﻲ ﻣُﺣﺎﻓظﺎً ﻧﺳﺑﯾﺎً، ﻧظراً ﻟﻌدم وﺟود دﯾن لشركة "يونايتد إنرجي" مع نهاية 2017.

وفي السياق ذاته، لفتت الوكالة إلى أنها ستقوم بمراجعة التصنيفات في حال الانتهاء من اتمام الصفقة أو في حال حدث تدهور كبير في السيولة لدى "كويت إنرجي"، وقالت "في حالة المضي قدماً نحو الاستحواذ، قد تعتمد قدرتنا على الحفاظ على التصنيف أيضاً على توافر المعلومات اللازمة لتقييم جودة الائتمان للشركة الأم والمجموعة المشتركة".

وكانت "يونايتد إنرجي" المُدرجة ببورصة هونغ كونغ قد أعلنت خلال الشهر الماضي، نيتها الاستحواذ على "كويت إنرجي" مقابل نحو 651 مليون دولار؛ مع سعي الشركة للتنقيب عن النفط والغاز واستخراجهما بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ترشيحات:

"فيتش" تُثبت تصنيفات "بيتك"

بحكم المحكمة.. "دار الاستثمار" خارج مظلة "الاستقرار المالي"

النفط الكويتي يتراجع إلى 82.11 دولار للبرميل