TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسمنت الخليج": "الخير الوطنية" تلغي مفاوضات بيع حصتها في الشركة

"أسمنت الخليج": "الخير الوطنية" تلغي مفاوضات بيع حصتها في الشركة
تمتلك "الخير الوطنية" أكبر حصة في "أسمنت الخليج" بنسبة 37.81%

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "أسمنت الخليج" المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبورصة الكويت، أن شركة "الخير الوطنية للأسهم والعقارات" لم تتوصل إلى اتفاق نهائي مع شركة " لايبرتي هاوس" بشأن بيع حصتها البالغة 37.81% في "أسمنت الخليج" وعليه تم إلغاء المفاوضات.

وأوضحت الشركة في بيان لها نشر على موقع سوق أبوظبي اليوم الخميس أنه تم إلغاء المفاوضات مع المشتري المحتمل بشأن عملية البيع.
 
كانت شركة "الخير الوطنية" قد أعلنت في ديسمبر 2017 عن وجود مفاوضات مع شركة " لايبرتي هاوس" لشراء كامل حصتها المجمعة والبالغة 37.81% من رأسمال شركة "أسمنت الخليج" التي تتضمن حصة شركة الخير المنفردة والبالغة 278 مليون سهم، ما نسبته 33.89%؛ وذلك من خلال المحافظ الاستثمارية المملوكة لشركة الخير.

وتُعد "أسمنت الخليج" شركة إماراتية المنشأ ومدرجة ببورصتي الكويت وأبوظبي، برأسمال يبلغ 821.1 مليون درهم إماراتي موزعاً على نحو 821.1 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

وتمتلك "الخير الوطنية" أكبر حصة في "أسمنت الخليج" بنسبة 37.81%، تليها حصة سالم عبدالله الحوسني بنحو 14.6%، ثم حصة حمد بن عبدالعزيز الونيس بنحو 7.7%، وأخيراً حصة حكومة رأس الخيمة بنحو 7.3%.