TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: توفير التأمين الصحي الوطني بالمستقبل القريب

وزير سعودي: توفير التأمين الصحي الوطني بالمستقبل القريب
وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة خلال مؤتمر الصحة الرقمية الدولي بالرياض

الرياض ـ مباشر: قال وزير الصحة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، إنه سيتم توفير التأمين الصحي الوطني وهو جزء كبير من هذه المنظومة للارتقاء بالخدمات الصحية وتقديمها بشكل أفضل، في المستقبل القريب.

وأضاف الربيعة، خلال مؤتمر الصحة الرقمية الدولي، بالرياض أمس الأربعاء؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الصحة الرقمية سوف تكون جزءاً أساسياً من هذا التحول، وتدعمه، وسوف تسهم بشكل كبير في تجويد الخدمات الصحية.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الصحة تتوجه لأن تكون منظمة للقطاع، فيما سيتم فصل الخدمات الصحية عن الوزارة.

وأفاد وزير الصحة أن تطبيق "موعد"، من التطبيقات الرئيسة الذي يسهل للمواطن استخدام التقنية الرقمية للوصول للخدمات الصحية من خلال الهوية الوطنية عن طريق تطبيق أبشر بحيث يحصل على موعد في أقرب مركز صحي ومتابعة الموعد أو تغييره أو التحويل إلى المستشفى إذا لزم الأمر.

كما أوضح أن التطبيق سجل فيه حتى الآن نحو مليونين ونصف المليون شخص، إضافة إلى تسجيل أكثر من 3.9 مليون موعد خلال 4 أشهر فقط. فيما سيتم تطوير هذا التطبيق في المستقبل، وسيحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية.

وقال إن تطبيق "صحة" الذي أطلقته وزارة الصحة سوف يضع المريض في لقاء مباشر مع الطبيب عن بعد؛ وهو يحقق أيضاً تواصل مع الطبيب إما وجهاً لوجه أو عن طريق الرسائل عبر التطبيق، إضافة إلى الخدمة الموجودة سابقاً من خلال مركز الاتصال.

وأضاف وزير الصحة أنه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي سيؤدي دوراً هائلاً في تطوير الخدمات الصحية في السنوات القادمة، مشيراً إلى أن الوزارة سوف تضيف خدمات الذكاء الاصطناعي في تطبيق "صحة".