المزروعي: الإمارات بدأت زيادة إنتاج النفط

المزروعي: الإمارات بدأت زيادة إنتاج النفط
سهيل بن محمد فرج المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، الصورة أرشيفية

أبوظبي- مباشر: قال سهيل بن محمد فرج المزروعي  وزير الطاقة والصناعة الإماراتي اليوم الخميس "تماشيا مع متطلبات السوق ، بدأت الامارات في زيادة إنتاجها من النفط في الربع الثاني وتتوقع زيادة مستويات إنتاجها في شهري أكتوبر ونوفمبر 2018."

وأضاف في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"ستكون الطاقة الانتاجيه للامارات بحلول نهاية العام 2018 نحو 3.5 مليون برميل يوميا. مبينا أن إنتاج ديسمبر سوف يخضع لطلب العملاء.

وأشار إلى أن الامارات  لا تزال ملتزمه بالعمل مع شركائها في منظمة  "أوبك"، والغير الأعضاء في المنظمة لضمان  التوازن والاستقرار في السوق ، وذلك لمصلحه كل من المنتجين والمستهلكين.

وكان الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط توقع في وقت سابق أن يصل استهلاك النفط عالمياً إلى 100 مليون برميل يومياً في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال محمد باركيندو في تصريحات بمؤتمر للنفط والطاقة في جنوب أفريقيا، في مطلع ستبمبر الماضي، إن هذا الموعد أقرب بكثير من التوقعات السابقة، نقلاً عن وكالة "رويترز".

وكانت منظمة أوبك توقعت في تقريرها الشهري الأخير أن يبلغ الطلب العالمي على النفط 98.83 مليون برميل يومياً  في العام الحالي بعد أن خفضته بمقدار 20 ألف برميل يومياً عن التوقعات السابق.

وكان إنتاج منظمة "أوبك" من النفط في شهر يوليو الماضي بمقدار 40.7 ألف برميل يومياً، بدعم زيادة الإمدادات من الكويت ونيجيريا والإمارات، وأشر التقرير الشهري للمنظمة أن متوسط الإنتاج وصل إلى مستوى 32.323 مليون برميل يومياً في يوليو الماضي، مقابل 32.283 مليون برميل يومياً في يونيو2018.

ترشيحات:

 - حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. الأربعاء

 - وكالة: تفويض "موليس" لمراجعة أعمال "أدنوك الإماراتية" ينتهي 2018

 - وكالة: "أدنوك الإماراتية" تبني منشأة لتخزين النفط بالفجيرة