TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: أكثر من 9 آلاف وسيط عقاري مسجل بـ"إيجار"

الإسكان السعودية: أكثر من 9 آلاف وسيط عقاري مسجل بـ"إيجار"
وزارة الإسكان السعودية

الرياض – مباشر: قال المشرف العام على التنظيم العقاري في وزارة الإسكان السعودية، مازن بن محمد الداوود، إن عدد الوسطاء العقاريين المسجلين لدى شبكة إيجار الإلكترونية تجاوز 9 آلاف وسيط عقاري معتمد في جميع مناطق المملكة.

وأضاف الداوود، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، أن هناك إقبال جيد من الوسطاء العقاريين في التسجيل والحصول على الاعتماد منذ إطلاقها خلال العام الجاري.

وأوضح، أن وزارة الإسكان من خلال برنامج "إيجار" والشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار عملت على إطلاق العديد من الخدمات وطورتها؛ بهدف تسهيل و تيسير أعمال الوسطاء العقاريين، مما يرفع من الكفاءة التشغيلية لديهم و يرتقي بجودة الخدمات المقدمة لعملائهم ويزيد من العائد الإستثماري.

وأشار الداوود، إلى أنه بإمكان الوسطاء العقاريين المسجلين في الشبكة الإلكترونية الاستفادة من خدمات توثيق العقود ومتابعة مؤشرات أداء عملياته الإيجارية، وإدراج الوحدات العقارية في الشبكة.

وتابع: "والاطلاع على الوحدات الإيجارية الشاغرة وغير الشاغرة، وتوقيع اتفاقية وساطة "إلكترونيا، وتسجيل العقود الإيجارية وإرسالها لأطراف العقد لتوثيقها إلكترونيا عبر منصة "أبشر".

وبين المشرف العام على التنظيم العقاري في وزارة الإسكان، أنه خلال العام الجاري تم إطلاق تطبيق "وسطاء عقاريون" الذي يمكّن الوسيط من تسجيل بياناته في الشبكة وتحديثها مما يساهم في التسويق لمنشأته عبر التطبيق.

ويمكن للمستأجر والمؤجر التعرف على قائمة الوسطاء العقاريين المعتمدين في الشبكة والبحث عن عنوان أقرب وسيط عقاري.

وأكد الداوود، أن شبكة إيجار تقدم أيضاً خدمة تميكن منشآت الوساطة من تعيين موظفين ومنحهم صلاحيات تمكنهم من القيام بأعمال المنشأة بالإنابة، كما يمكن لمدير المنشأة من متابعة أعمال الموظفين عن بعد.

واستفاد أكثر من 20% من العقود الحديثة استفادوا من خدمة السداد الشهري.

وتتيح شبكة إيجار التنظيم المالي؛ ليصبح بإمكان الوسيط والمؤجر تحصيل المبالغ إلكترونيا عن طريق خدمة سداد، كما يمكن الاتفاق والتنسيق مع المستأجر باستلام دفعات الإيجار إما شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية".

ترشيحات:

"إيجار": تسجيل أكثر من 8 آلاف وسيط عقاري بالشبكة الإلكترونية

الإسكان السعودية تطور شبكة "إيجار" للتعامل مع عقارات العشوائيات

"وافي" يطرح مسودة مشروع العقد الموحد للرأي العام بالسعودية