TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد تحذيرات صندوق النقد.."ساكسو بنك" للمستثمرين: خفضوا التعرض للأسهم الأمريكية

بعد تحذيرات صندوق النقد.."ساكسو بنك" للمستثمرين: خفضوا التعرض للأسهم الأمريكية

مباشر: يرى "ساكسو بنك" الدنماركي أن أسواق الولايات المتحدة تسير بمفردها وأن المستثمرين يقللون من حجم المخاطر في الاقتصاد، وهي الرؤية التي تتوافق مع تحذيرات صندوق النقد الدولي.

وأوضح رئيس الاستثمار بالبنك الاستثماري "ستين جاكوبسن" في تصريحات مع شبكة "سي.إن.بي.سي"، اليوم الأربعاء، أن ما نقوله للمستثمرين على أقل تقدير هو الاعتراف بحقيقة أن سوق الأسهم الأمريكي مبالغ في تقييمه من خلال تقليل التعرض لهذه الأسهم.

وأضاف أنه إذا كان المستثمر لا يرغب في تخفيض إجمالي التعرض للأسهم، فيوجد مؤشر "إم.إس.سي.آي" العالمي وهو مؤشر الأسهم العالمية والذي يمثل أكثر من 1600 شركة كبيرة ومتوسطة من حيث القيمة السوقية في 23 دولة من أسواق الدول المتقدمة.

وتابع: أو يجب أن يتعرض قليلاً للخطر في الأسواق الناشئة.

وأضاف أنه في الوقت الحالي نقول للعملاء بشكل كبير "كن على علم بأن السوق يستخف بالمخاطر".

وكان صندوق النقد الدولي حذر خلال تقريره بشأن الاستقرار المالي العالمي من تجاهل المستثمرون لخطر احتمالية تشديد الأوضاع المالية والارتفاع الحاد لأسعار الأسهم والعقارات حول العالم.

كما حذر الصندوق من أن تصاعد التوترات التجارية إضافة لتزايد المخاطر الجيوسياسية وحالة عدم اليقين بشأن السياسة النقدية في الاقتصادات الكبرى قد تؤدي إلى تدهور مفاجئ في شعور المخاطرة.

وأبدى "جاكوبسن" توافقه بشكل تام مع تحذيرات صندوق النقد الدولي والتي يراها مناسبة، مشيراً إلى أن أسواق الولايات كانت مزدهرة بسبب قانون تغييرات الضرائب الأمريكي الذي أدخله الرئيس دونالد ترامب.