TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب وزارة التعليم بإعلان خطط الخصخصة

الشورى السعودي يطالب وزارة التعليم بإعلان خطط الخصخصة
مجلس الشورى السعودي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: طالب عضو مجلس الشورى السعودي، خالد الدغيثر، وزارة التعليم، بإعلان ما تم في مجال خصخصة التعليم العام والعالي، والمستوى العلمي والبيئة التعليمية في ظل التوجه نحو الخصخصة.

وطالب المجلس، خلال مناقشته التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي 1439/1438هـ، اليوم الأربعاء، بوضع برامج  لدعم وتشجيع المعلمين وتطوير قدراتهم بما يواكب المرحلة.

واقترحت عضو الشورى، نورة الشعبان، وفقا لما نشره المجلس بحسابه الرسمي على "تويتر"، إلحاق المعلمين المستجدين في برنامج تدريبي لثلاثة أشهر قبل مباشرة العمل لصقل مهاراتهم.

وقالت عضو الشورى، فوزية أبالخيل، إنه على الوزارة أن تسارع لتحقيق أهدافها وفقاً لرؤية المملكة 2030، وطالبت بأن تضع الوزارة مؤشراً لقياس إنجازاتها لمبادراتها.

كما دعا عضو مجلس الشورى، عبد الله البلوي إلى منح المجالس في الجامعات المزيد من الفرص للتطوير والتخطيط ، مطالباً بسرعة استقلال الجامعات حفاظاً على تميز التعليم الجامعي.

وأشارت عضو الشورى، عالية الدهلوي إلى أن البحث العلمي يفتقر إلى وجود شخصية اعتبارية مستقلة ولا يوجد له لوائح وتنظيمات، ودعت إلى إيجاد هيئة مستقلة لدعم البحث العلمي وتشجيع الباحثين على الابتكار.

وناقش مجلس الشورى كذلك، التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار للعام المالي 1438-1439هـ، وطالب عدد من الأعضاء بدعم التأجر وتحسين مناخ الاستثمار للمواطنين والأجانب، إلى جانب تطوير مجالس الأعمال مع الدول الأجنبية.

وطالب مجلس الشورى السعودي، أمس الثلاثاء، وزارة الخدمة المدنية بالإسراع في احتساب سنوات الخدمة على بند (105) لمن تم تثبيتهم على وظائف رسمية من المعلمين والمعلمات لأغراض التقاعد.