TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبات بالشورى السعودي بدعم التجار وتحسين مناخ الاستثمار

مطالبات بالشورى السعودي بدعم التجار وتحسين مناخ الاستثمار
جانب من جلسة سابقة لمجلس الشورى السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودية، اليوم الأربعاء، جلسته العادية السادسة والخمسين، برئاسة رئيس المجلس عبد الله آل الشيخ.

وناقش المجلس، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار للعام المالي 1438-1439هـ.

ودارت مشاورات داخل المجلس بشأن تقرير وزارة التجارة، طالب خلالها عدد من الأعضاء بدعم التاجر وتحسين مناخ الاستثمار للمواطنين والأجانب، إلى جانب تطوير مجالس الأعمال مع الدول الأجنبية.

وطالب عضو المجلس، رائدة أبونيان، وزارة التجارة والاستثمار بإجراء دراسة تفصيلية لمعرفة الأسباب التي أدت إلى تعثر العديد من المنشآت عام 2017؛ للاستفادة منها في تجويد آلية دعم المنشآت المتعثرة حالياً .

وشدد العضو منصور الكريديس، على ضرورة تحسين وزارة التجارة والاستثمار مؤشر سهولة الأعمال للمملكة، وتحسين مناخ الاستثمار للمستثمرين من المواطنين والأجانب .

وطالب عضو الشورى، هادي اليامي، الوزارة بتنشيط قطاع الاستثمار لتحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد السعودي، وبما يسهم في القضاء على البطالة وتوفير فرص العمل، من خلال تطوير أداء الممثليات التجارية ومجالس الأعمال الأجنبية المشتركة.

وقال عضو المجلس، خليفة الدوسري، إنه يجب ألا تقف الوزارة عند دورها التنظيمي؛ لدعم دخول الشباب السعودي إلى مجال التجارة، مطالباً بدعم التاجر وتذليل ما قد يواجهه من صعوبات مع جهات حكومية أخرى.

ترشيحات:

الشورى السعودي يصدر توجيهات لصالح المعلمين المعينين

الشورى السعودي يطالب بشغل الوظائف الصحية بالجامعات..وتشديد آلية توظيف الأقارب