TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف" يطلق 21 مؤشراً لسوق العمل في السعودية

"هدف" يطلق 21 مؤشراً لسوق العمل في السعودية
ينشر المرصد المؤشرات بالتزامن مع مع إطلاقه في عام 2019

الرياض – مباشر: استكمل المرصد الوطني للعمل التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالسعودية، بناء عدة مؤشرات تعكس حال سوق العمل في المملكة، وذلك بعد دراستها وصياغة معادلاتها والتأكد من جودة بياناتها. 

وصمم المرصد، وفقا لبيان لـ"هدف" اليوم الأربعاء، هوية لكل مؤشر، يشمل تعريفها ومصدر بياناتها وصيغها الرياضية، وكذلك من حيث دورية إصدارها.

وقال "هدف"، إنه تم التعاون مع الهيئة العامة للإحصاء على مراجعة المؤشرات والاتفاق على اعتماد نشر 21 مؤشراً لسوق العمل في المملكة، والتي سيتم مشاركتها مع متخذي القرار في منظومة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأضاف "هدف"، أنه سيتم نشر تلك المؤشرات على الموقع الإلكتروني للمرصد الوطني للعمل وذلك تزامناً مع إطلاقه في عام 2019.

وتتنوع المؤشرات، بحسب البيان، بين مؤشرات تصف حركة التوظيف في سوق العمل والاستقرار الوظيفي والتغيرات الطارئة على سوق العمل وغيرها، ومؤشرات توضح التطور في توظيف المرأة السعودية في القطاع الخاص، وكذلك مؤشرات توضح مدى استجابة منشآت القطاع الخاص لتوطين الوظائف حسب سياسات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأكد نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لقطاع المرصد الوطني للعمل، سامر الريان، أن الصندوق يسعى لأن تكون المؤشرات التي أصدرها عن سوق العمل مرتكزاً مهماً في زيادة الموثوقية في البيانات والتحليلات عن سوق العمل المحلية.

وأشار الريان، إلى أن الأهداف الاستراتيجية للمرصد تتمحور حول توفير بيانات دقيقة وموثوقة لجميع عملائه، وتقديم التحليلات والمرئيات لشركاء العمل، وبناء شبكة من الخبراء والمختصين لمواجهة تحديات سوق العمل، وإدارة ونشر المعرفة.

ويساهم المرصد الوطني للعمل التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في دعم التحول الاستراتيجي؛ من خلال توفير البيانات والمرئيات حول المواضيع الرئيسية الحالية والمستقبلية لسوق العمل في المملكة، وذلك من خلال منتجاته المتعددة كالمؤشرات والدراسات والبحوث والتقارير والتحليلات.