TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل السعودية: ضبط أكثر من 1.8ألف مخالفة لتوطين قطاع الاتصالات

العمل السعودية: ضبط أكثر من 1.8ألف مخالفة لتوطين قطاع الاتصالات
جانب من حملات تفتيشية لوزارة العمل على محال الاتصالات لمتابعة الالتزام بقرار التوطين

الرياض – مباشر: كشفت جولات لفرق التفتيش الميدانية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، على محال الاتصالات في مختلف مناطق المملكة عن ضبط 2.31 ألف مخالفة منذ بداية عام 2018.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه تم ضبط 1.84 ألف مخالفة لقرار التوطين، و471 مخالفة أخرى تم ضبطها، بينما وصلت الإنذارات على المنشآت المخالفة 1.78 ألف إنذارا.

وأشارت العمل، إلى أن الفرق التفتيشية في الوزارة نفّذت 54.94 ألف جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار التحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار توطين قطاع الاتصالات. 

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، خالد أبا الخيل، أن الجولات التفتيشية التي نُفذت منذ بداية العام الجاري واستمرت حتى الآن، أسفرت عن التزام 52.61 ألف منشآة، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 2.33 ألف منشأة.

يذكر أن القرار الوزاري القاضي بقصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، يهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط؛ لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي.

ويشمل التطبيق القطاعي جميع فئات وأحجام المنشآت، سواء كانت عملاقة أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

ترشيحات:

العمل السعودية: ضبط 281 ألف منشأة مخالفة للتوطين في أسبوع

"هدف": مبادرات العمل السعودية ستعزز معدلات التوطين