TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرميس القابضة تسعى للتوسع في السوق السعودية

هيرميس القابضة تسعى للتوسع في السوق السعودية
المجموعة المالية هيرميس

القاهرة - مباشر: ذكر الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، أن المجموعة تسعى للفوز بترتيب طروحات عامة أولية في السعودية مع سعيها وراء أسواق جديدة للنمو.

وقال محمد فهمي، إن المجموعة أعلنت عن خطط لزيادة عدد موظفيها في الوقت الذي تستهدف فيه الحصول على تفويضات في السعودية، حيث تتوقع زيادة نشاط سوق الطروح العامة الأولية بحلول نهاية العام الجاري، وفقاً لوكالة رويترز.

وأضاف أن الكثير من الشركات المحتمل أن تجري طروحات عامة أولية في المملكة تتطلع إلى الإدراج المزدوج وإصدار شهادات إيداع دولية. 

وأوضح فهمي، أن خيارات الإدراج هذه لم تنل الموافقة بعد، لكن هيئة السوق المالية السعودية تدرس تطبيقها.

وأشار إلى أن المجموعة تأمل أيضاً في إتمام صفقة الاستحواذ على شركة سمسرة نيجيرية في الشهر المقبل.

وتستعد السوق السعودية، التي تبلغ قيمتها نحو 500 مليار دولار، لتدفقات كثيفة من الصناديق الأجنبية في 2019، إذ يتوقع المحللون تدفقات بقيمة 20 مليار دولار أو أكثر، مع انضمامها إلى مؤشرات إم إس سي آي وفوتسي راسل للأسواق الناشئة.

وتعكف السلطات السعودية على مبادرات لتعزيز السوق بطروحات عامة أولية للأسهم.

وأعلنت هيرميس في يوليو أنها ستشتري بريميرا أفريكا ومقرها لاجوس، والتي تقدم خدمات السمسرة والأبحاث إلى المستثمرين المحليين والأجانب.

وكان متحدث باسم الشركة ذكر، أنه من المتوقع إغلاق الصفقة في نوفمبر المقبل بناء على موافقة الجهات التنظيمية وتلبية شروط محددة.

وكشف مصطفي جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية اﻻكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، في سبتمبر الماضي، عن تنفيذ صفقات تصل عددها إلى 12 صفقة حتى الآن مقارنة بعدد 16 صفقة نفذت خلال العام السابق، كما تعمل الشركة على تنفيذ ما بين 2 إلى 3 صفقات دمج واستحواذ حالية.

وأضاف، أن هيرميس تدير عدداً كبيراً من الطروحات منها 2 في السوق المصرية ونحو 3 طروحات أخرى في أسواق الكويت والسعودية وإحدى الأسواق المبتدئة.

وتراجع صافي ربح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 37.2%، على أساس سنوي، ليسجل 479.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 765.37 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الاخذ فى الاعتبار حقوق الاقلية.

ترشيحات

هيرميس تدير طرحين في البورصة المصرية وآخرين بسوقي الكويت والسعودية

أرباح هيرمس القابضة تتراجع 37% في النصف الأول