TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات توضح حقيقة انقطاع الإنترنت عن السعودية.. غداً الخميس

هيئة الاتصالات توضح حقيقة انقطاع الإنترنت عن السعودية.. غداً الخميس
التأثير نتيجة التغيير شبه معدوم باستثناء الجهات التي لم تحدث برامجها

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، عادل أبوحيمد، إن الأخبار المتداولة بخصوص قطع اتصال الإنترنت بالمملكة يوم غدا الخميس الموافق الـ 11 من أكتوبر الجاري غير صحيحة.

وأضافت أبوحيمد، في مقابلة تلفزيونية، مساء الثلاثاء، أن تلك المعلومات غير دقيقة، وأن الجهات المختصة العالمية ممثلة في منظمة (CANN) قامت بالإعداد لهذا التغير، مؤكدا أن هذا التغير كان من المقرر أن يتم في العام الماضي وتم تأجيله للجهات حول العالم لتحديث أنظمتها ليتم بسلاسة.

وأشار، إلى أن المنظمة تستعد لتغيير مفاتيح التشفير لحماية نظام أسماء النطاقات، وأنه بعد 5 سنوات سيتم إعادة التغيير لأنه عمل روتيني على الخواتم العليا الرئيسية للإنترنت.

وتابع: "الإنترنت مقبل على عملية تحديث تحدث على مفاتيح خواتم الإنترنت الرئيسة من شانها تؤكد موثوقية المعلومات، والتحديث سيتم عالميا، وسيكون محصور على الجهات التي لم تقم بتحديث أسماء النطاقات لمدة عام".

ولفت المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، إلى أنها قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة والمشتغلين ومقدمة خدمات الإنترنت المرخص لهم في السعودية ليكونوا على استعداد تام، إلى جانب إرسال تقارير لجهات حكومية والبنوك والشركات للاستعداد لهذا التغيير وتحديث الأنظمة.

وأكد أبو حيمد، أن التأثير نتيجة هذا التغيير من المتوقع أن يكون شبه معدوم باستثناء الجهات التي لم تحدث برامجها، مؤكدا أن مسؤولية التحديث هى مسؤولية تقنية المعلومات في الجهات الرئيسية وإدارات المعلومات في جميع أنحاء العالم.