TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير:"إكسترا" بوضع جيد يمكّنها من حصد مزيد من الحصص بالسوق

تقرير:"إكسترا" بوضع جيد يمكّنها من حصد مزيد من الحصص بالسوق
رفعت الراجحي المالية سعرها المستهدف لسهم "إكسترا" إلى 57 ريال
إكسترا
4003
-1.35% 95.10 -1.30

الرياض ـ مباشر: قالت الراجحي المالية إنها تعتقد أن الشركة المتحدة للإلكترونيات "إكسترا"، في وضع جيد يمكّنها من الاستمرار في الاستحواذ على مزيد من الحصص بالسوق خلال الفترة المقبلة، مما سيعود بالفائدة على عملياتها الرئيسية. 

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث، أن الشركة قد حصلت على حصة مقدرة في السوق نتيجة للتحول تجاه الشركات المنظمة على أثر سعودة محلات بيع الجوالات وضعف مستويات إنفاق المستهلكين.

وأشارت إلى أن "إكسترا" حققت مجموعة من النتائج الجيدة في الربع الثالث، حيث ارتفعت صافي أرباحها إلى 30.9 مليون ريال، متوافقة مع تقديراتها التي بلغت 30.1 مليون ريال.

وتابعت: "جاءت إيرادات الربع الثالث أعلى من تقديراتنا، مدعومة بشكل كبير بالمبيعات المنخفضة الهامش وإطلاق هاتف الأيفون التي تجاوزت التوقعات".

وقالت الراجحي المالية، إنها قامت، عقب نتائج الربع الثالث القوية، برفع تقديراتها للفترة المقبلة مما نتج عنه رفع سعرها المستهدف للسهم إلى 57 ريال، مقابل 51 ريال، في السابق.

وأشارت إلى أن السهم قد حقق مكاسب بلغت 7% تقريبا خلال فترة الثلاثة أشهر الماضية، ويتداول الآن قريبا من سعرها المستهدف، لذلك أبقت على تصنيفها المحايد للشركة متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها.

وأظهرت البيانات المالية التقديرية للشركة، للربع الثالث من عام 2018، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 18.39% إلى 30.9 مليون ريال، مقابل 26.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام 2017.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء عند مستوى 57.10 ريال، بارتفاع نسبته 0.3%.