TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يرفض تخفيض أيام عمل موظفي الجهاز الإداري

الوزراء المصري يرفض تخفيض أيام عمل موظفي الجهاز الإداري
موظفي مجمع خدمات المستثمرين بهيئة الاستثمار المصرية

القاهرة - مباشر: رفض مجلس الوزراء رسميا مقترح تخفيض عدد أيام عمل موظفي الجهاز الإداري للدولة إلى أربعة أيام في الأسبوع.

وذكرت صحيفة الشروق إن الدراسة التي أجرتها اللجنة العليا للإصلاح الإداري أشارت إلى صعوبة تطبيق المقترح؛ نظرا لأن ذلك يخل بأجور الموظفين والخدمات المقدمة للمواطنين، نقلا عن وزيرة التخطيط هالة السعيد.

 كان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد كلف في أغسطس الماضي رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة صالح عبد الرحمن الشيخ بترأس لجنة لبحث المقترح، والذي جاء ضمن حزمة من المقترحات والإجراءات التي تستهدف تعزيز فاعلية القطاع العام.

ومن جهته قال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في اتصال هاتفي مع برنامج "هنا العاصمة"، إن اللجنة وجدت أن هناك صعوبات تحول دون تنفيذ المقترح، موضحاً أن اللجنة تواصل بحث المقترحات الأخرى وأجلت تنفيذ أي من هذه الخيارات إلى أن يتم نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح في حديثه لبرنامج "يحدث في مصر" أن أولويات اللجنة بناء على تعليمات رئيس الوزراء كانت التأكد من أن القرار لن يؤثر سلبا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين أو أنه سيؤثر بالنقص على رواتب الموظفين، لافتاً إلى أن غالبية الوزارات والهيئات الحكومة رفضت المقترح لعدم إمكانية استيفاء الشروط التي وضعها رئيس الوزراء.

يُشار إلى أن مجلس الوزراء قرر الأحد الماضي، تعطيل العمل بمناسبة عيد القوات المسلحة السادس من أكتوبر، بدلاً من السبت السابق له.

ترشيحات

"الوزراء المصري": الأحد القادم إجازة رسمية بمناسبة 6 أكتوبر

القوى العاملة تحدد إجازة القطاع الخاص بمصر احتفالاً بـ6 أكتوبر