TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تصفية": نعتزم طرح مزادات جديدة للمساهمات المتعثرة قبل نهاية 2018

"تصفية": نعتزم طرح مزادات جديدة للمساهمات المتعثرة قبل نهاية 2018
يبلغ عدد المتورطين في المساهمات المتعثرة 10 مطلوبين

الرياض ـ مباشر: قال مدير وحدة التواصل والإعلام في لجنة المساهمات العقارية "تصفية"، سعد آل مسعود، إن اللجنة تعتزم إقامة مزادات جديدة لبيع بعض المساهمات العقارية المتعثرة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأضاف "آل مسعود"، وفقا لما نقلته صحيفة "الاقتصادية" اليوم الأربعاء، إنه سيتم البدء في إجراءات رفع دعاوى قضائية ضد المتورطين في المساهمات المتعثرة، الذي يبلغ عددهم 10 مطلوبين.

وأشار إلى أن اللجنة تنسق مع وزارة الداخلية السعودية من أجل مثول المطلوبين أمام العدالة وإعادة حقوق المساهمين معهم بالطرق النظامية، نافيا وجود تنسيق مع الإنتربول بشأنهم حتى الآن.

كما أوضح، أن اللجنة سبق أن عثرت على بعض المطلوبين في قضايا المساهمات العقارية المتعثرة، وتمت محاسبتهم وفق النظام بمساعدة الجهات المختصة.

وقال إن قرار رفع لجنة المساهمات العقارية دعاوى أمام الجهات القضائية بجميع درجاتها، سيسهل إجراءات تمكين المستثمرين في تلك المساهمات من نيل حقوقهم في أسرع وقت.

وأحالت لجنة المساهمات العقارية 36 مساهمة عقارية متعثرة بقيمة مالية تجاوزت 2.5 مليار ريال إلى محاكم التنفيذ في المملكة، بعد أن تعذر تحصيل حقوق المساهمين من أصحاب تلك المساهمات.

ومنح قرار مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، اللجنة، جميع الإجراءات الشرعية والنظامية، بما فيها التي تسهم في حفظ حقوق المساهمين وإعادتها بأنسب الطرق، سواء ببيع المساهمة مباشرة بحسب قيمتها الحالية أو بيعها عن طريق المزاد العلني، ورفع الدعاوى أمام الجهات القضائية بجميع درجاتها.