TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "صادرات" تقر زيادة رأسمالها بأسهم حقوق أولوية

عمومية "صادرات" تقر زيادة رأسمالها بأسهم حقوق أولوية
وافقت الجمعية على زيادة رأس المال 500% إلى 64.8 مليون ريال
صادرات
4140
0.20% 25.05 0.05

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات)، في اجتماعها أمس الثلاثاء 9 أكتوبر، زيادة رأسمال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 54 مليون ريال.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأربعاء، إنه تمت الموافقة على زيادة رأس المال بنسبة 500%، من 10.8 مليون ريال إلى 64.8 مليون ريال، ليرتفع عدد الأسهم من 1.08 مليون سهم إلى 6.48 مليون سهم.

وأشارت إلى أن أحقية الحصول على حقوق الأولوية، لمساهمي الشركة المسجلين، بنهاية تداول ثاني يوم يلي تاريخ انعقاد الجمعية، الموافق 11 أكتوبر الجاري.

كما نوهت إلى أن الهدف من زيادة رأسمال الشركة هو دعم المركز المالي للشركة وتطوير أعمالها وتنمية نشاط الشركة وعملياتها.

وأوضحت الشركة أن الجمعية العامة وافقت خلال الاجتماع كذلك على تعديل عدد من المواد بالنظام الأساسي للشركة ليتوافق مع زيادة رأس المال، وأقرت الجمعية بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية (تداول)، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 47.45 ريال، خلال جلسة اليوم الأربعاء، على أن تقوم شركة (إيداع) بإضافة حقوق الأولوية في محافظ المساهمين قبل بداية جلسة يوم الأحد 14 أكتوبر.

ووافقت هيئة السوق المالية، في يوليو الماضي على طلب الشركة  بزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 54 مليون ريال.

وأنهى السهم جلسة أمس الثلاثاء متراجعا بنسبة 1.26% إلى مستوى 234.80 ريال.