اجتماع مجلس الوزراء وتشكيل استشاري نيوم..يتصدر نشرة "مباشر" اليوم

اجتماع مجلس الوزراء وتشكيل استشاري نيوم..يتصدر نشرة "مباشر" اليوم
استحوذت الإمارات على 72% من تجارة السعودية خليجياً خلال الشهر

الرياض- مباشر: شهدت المملكة العربية السعودية، عددا من الأحداث اليوم الثلاثاء، تصدرها الاجتماعي الأسبوعي لمجلس الوزراء، وتشكيل المجلس الاستشاري لمشروع نيوم.

ورأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، اعتمد خلالها 8 قرارات ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية – واس.

وأعلن مشروع نيوم السعودي، عن تشكيل مجلسه الاستشاري، والذي يضم 19 عضوا لتقديم الأفكار والرؤى والمشورة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وسجل التبادل التجاري للمملكة العربية السعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي نمواً خلال شهر يوليو 2018 بنسبة وصلت إلى 14.4%، تعادل 915 مليون ريال (244 مليون دولار، واستحوذت الإمارات على 72% من تجارة السعودية خليجياً خلال الشهر.

وأعلنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حالات الكشف عن قضايا التستر التجاري 412% .

وعقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الخامسة والخمسين برئاسة رئيس المجلس، عبد الله آل الشيخ، وطالب المجلس، وزارة الخدمة المدنية بالإسراع في احتساب سنوات الخدمة على بند (105) لمن تم تثبيتهم على وظائف رسمية من المعلمين والمعلمات لأغراض التقاعد.

وطالب مجلس الشورى السعودي بشغل الوظائف الصحية بالجامعات..وتشديد آلية توظيف الأقارب.

وللمرة الرابعة، رفع صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي بـ2018 .

وفي مقابلة تلفزيونية كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد الراجحي، عن توقيع الوزارة غداً الأربعاء، اتفاقية استقدام عمالة منزلية مع إندونيسيا .

وقال وزير العمل السعودي، نسعى لرفع الأجور بالقطاع الخاص..وتخفيض البطالة لـ10%، ورفع سقف رواتب السعوديین العاملین بالقطاع الخاص، ولكن دون الإضرار برجال الأعمال.

وقالت وزارة الإسكان السعودية، إنها تدرس  السماح ببناء المنازل الجاهزة بحلول 2020 .

وأعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، اليوم الثلاثاء، الإسكان السعودية: حجز 1172 فيلا بمشروع مدينة الورود في الطائف.

وسجل عدد المنشآت العاملة بنشاط المال والتأمين بالسعودية نموا بنسبة 1.1% بـ2017  وفقا لحسابات "مباشر".

وعلى جانب سوق الأسهم أنهى المؤشر العام تاسي تعاملاته بجلسة منتصف الأسبوع، على تراجع متأثرا بخسائر أغلب قطاعاته وبالتحديد القيادية، ليعود المؤشر للون الأحمر مسجلا أقل سيولة في 11 جلسة.

وأعلنت شركة لازوردي للمجوهرات عن إعادة هيكلة ملكية أحد مساهميها الرئيسيين وهو عبد العزيز صالح العثيم، شركة لازوردي القابضة، وبذلك يمتلك عبدالعزيز العثيم 15% من أسهم لازوردي للمجوهرات بعملية مبادلة

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة "إكسترا" ارتفاع أرباحها بالربع الرابع ستكون جيدة.

وأعلنت شركة "موبايلي" عن عودة الخدمات بشكل كامل بعد رفع التعليق هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأعلنت شركة "تبوك الزراعية" عن توقيع مذكرة مع الهيئة العربية للاستثمار لتأسيس شركة استثمارية تعمل في مجال الاستزراع السمكي.