TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء الكويتية" توقع اتفاقية لتأهيل المناطق المتضررة من الغزو العراقي

"الكهرباء الكويتية" توقع اتفاقية لتأهيل المناطق المتضررة من الغزو العراقي
وزارة الكهرباء والماء الكويتية

الكويت – مباشر: وقع وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية، محمد بوشهري، مذكرة تفاهم مع الأمين العام للأمانة العامة لنقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة، نهيل العبدالرازق؛ لتنفيذ مشروعات إعادة تأهيل البيئة المتضررة من الغزو العراقي على الكويت.

ومن جانبه قال محمد بوشهري، وفق بيان، إن الوزارة ممثلة في قطاع مشروعات المياه تقوم بمتابعة مشروع إعادة تأهيل المياه الجوفية للكويت عبر تشكيل مجموعة فنية مشتركة للتخطيط والإشراف العام على تنفيذ المشروع من خلال التنسيق والتشاور مع الجهات المعنية في الدولة.

وأضاف وكيل وزارة الكهرباء، أن مشروع إعادة التأهيل يتضمن مراجعة، وتقييم جميع المعلومات البيئية، والايكولوجية والتكنولوجية المتوفرة والمتعلقة بالمشروع.

ويشمل المشروع أيضاً إقرار معايير المشروع وفق الأنظمة المتبعة والحرص على تنفيذ خطة الرصد البيئي طويلة الأمد والعمل على تنفيذها ضمن خطة معتمدة من الأمم المتحدة تتضمن عدة مشروعات حسب البرنامج المعتمد لعدة مراحل.

وأوضح بوشهري أن مذكرة التفاهم الخاصة بمشروعات إعادة تأهيل البيئة الكويتية المتضررة من آثار الغزو العراقي تم توقيعها في 2010.

وتابع: "تم توقيع مذكرة تفاهم معدلة بناء على المتطلبات الحالية والمستقبلية التي استوجبت تعديل بنود المذكرة القديمة لتحقيق الأهداف المرجوة لتنفيذ المشاريع المتعلقة بإعادة تأهيل البيئة واستمرار التعاون بين الطرفين لمصلحة الكويت فيما يخص هذه المشاريع.

ترشيحات..

"المساكن الدولية" توقع عقد مقاولة لبناء برج بمنطقة المهبولة الكويتية

فيتش تؤكد تصنيفات "الكويت الدولي" مع نظرة مستقرة