TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بابكو": بدء التشغيل التجريبي لـ"خط أنابيب النفط" بين البحرين والسعودية

"بابكو": بدء التشغيل التجريبي لـ"خط أنابيب النفط" بين البحرين والسعودية
وصول أول كمية من النفط إلى خزنات مصفاة البحرين بتاريخ 3 أكتوبر 2018

مباشر: كشفت شركة نفط البحرين (بابكو) عن تحقيق إنجاز تاريخي كبير باستكمال مشروع خط الأنابيب الجديد، الرابط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وأوضحت "بابكو"وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا"، أنه بدء وصول أول كمية من النفط إلى خزنات مصفاة البحرين بتاريخ 3 أكتوبر 2018، في أعقاب التنفيذ الناجح والآمن لجوانب المشروع وأنشطة ما قبل التدشين على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

وأشارت شركة نفط البحرين بابكو، إلى أنه تم تنفيذ هذا المشروع العملاق من خلال فريق عمل متكامل من المقاولين تحت إشراف شركة أرامكو السعودية وشركة نفط البحرين (بابكو)، حيث يعد هذا المشروع الأضخم لشركة بابكو في السنوات الحديثة.

وتم تدشين الخط الجديد بحضور عدد كبير من كبار مسئولي شركة بابكو لإبراز أجواء الاحتفال بهذا الإنجاز.

ويستمر العمل بالمشروع على مدار الأسابيع القليلة المقبلة من أجل استقرار تدفق النفط الخام والأنشطة ذات الصلة ببدء التشغيل التجريبي لهذا المشروع الضخم.

 ومن المقرر أن تقوم شركة أرامكو السعودية وشركة بابكو بتحويل الإمداد الكامل للنفط الخام إلى الخط الجديد في غضون الشهور القادمة، بحيث يحل الخط الجديد محل الخط القديم بشكل تدريجي ووفق جدول زمني محدد.

والأسبوع الماضي، كشف وزير النفط البحريني، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ،عن استكمال العمل بمشروع خط أنابيب النفط الجديد بين البحرين والسعودية، لبدء المشروع نهاية 2018.

وأوضح الشيخ محمد بن خليفة، أنن شركة نفط البحرين «بابكو» بدأت مؤخرًا بالمرحلة التجريبية لإجراء الاختبارات اللازمة والتي تتضمن تجربة حقن المياه للتأكد من سلامة الخط قبيل البدء بتشغيله بنهاية العام الجاري.

ويأتي تطوير خط أنابيب النفط الجديد تزامنًا مع تحديث مصفاة شركة بابكو الذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية الرامية لرفع مستوى مصفاة البحرين، بهدف تعزيز القدرة التكريرية ورفع مستوى الإنتاجية من 260 ألف برميل في اليوم إلى 360 ألف برميل في اليوم.

وكانت شركة "أرامكو السعودية" ، وقعت عام 2015 مع شركة نفط البحرين "بابكو" اتفاقية لبدء تنفيذ مشروع إنشاء خط أنابيب النفط الممتدة بين السعودية والبحرين والتي تزود مصفاة بابكو بالنفط، بتكلفة تقدر بنحو 300 مليون دولار.

ويبلغ طول خط الأنابيب الجديد 115 كيلومترًا، منها 42 كيلومترًا مغمورة في المياه و73 كيلومترًا على اليابسة، وسيحل الخط الجديد محل الخط الحالي.

 

ترشيحات:

"الأهلي المتحد" يسحب سيولة بورصة البحرين صباحاً

البحرين تبحث تنمية العلاقات الاقتصادية مع فرنسا