TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب بشغل الوظائف الصحية بالجامعات..وتشديد آلية توظيف الأقارب

الشورى السعودي يطالب بشغل الوظائف الصحية بالجامعات..وتشديد آلية توظيف الأقارب
جلسة سابقة لمجلس الشورى السعودي

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودية، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الخامسة والخمسين برئاسة رئيس المجلس، عبد الله آل الشيخ.

ووجه المجلس الوزارة الشورى بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بسوق العمل للمساهمة في مكافحة البطالة، إلى جانب وضع خطة تفصيلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لشغل الوظائف الشاغرة، لاسيما وظائف أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والوظائف الصحية.

وطالب المجلس، وفقا لما نشره الشورى عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وزارة الخدمة المدنية بإدراج مؤهل دبلوم كلية المجتمع لمتطلبات المؤهلات في دليل تصنيف الوظائف.

وشدد المجلس، على وزارة الخدمة المدنية بالتأكد من أن إجراءات توظيف الأقارب في الجهة الحكومية الواحدة تتفق مع ما نصت عليه المادة الـ (19) من مدونة قواعد السلوك الوظيفي بخصوص توظيف الأقارب.

وطالب الشورى، وزارة الخدمة المدنية بمعالجة الاختلالات الوظيفية والمالية الناجمة عن التعاقد مع المستشارين والخبراء، ووضع الضوابط لهذه التعاقدات بما في ذلك وضع سقف أعلى للتعاقدات.

ولفت الشورى، إلى أنه المجلس طالب الوزارة بتضمين تقريرها السنوي القادم تفصيلاً أكثر عن البرامج والمبادرات في إطار برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

وعلى جانب آخر، وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون القضائي بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ووزارة العدل في جمهورية أوزباكستان.

ترشيحات:

الاثنين القادم..الشورى السعودي يناقش التوسع في سعودة وظائف بالقطاع الصحي

الراجحي: تنظيم جديد لعمل المرأة السعودية بالقطاع الخاص لحفظ حقوقها