TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حسن علام تطرح حصة من أسهمها في بورصتي مصر ولندن

حسن علام تطرح حصة من أسهمها في بورصتي مصر ولندن
حسن علام القابضة

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة حسن علام القابضة، عن نيتها طرح أسهمها العادية للاكتتاب العام الأولي ليتم إدراجها في البورصة المصرية ("EGX") وإيصالات الإيداع العالمية ("GDRs" و"الأوراق المالية") والتي تمثل الأسهم العادية المدرجة في بورصة لندن ("LSE").

وبحسب بيان الشركة، تقرر طرح 44.3% من أسهم الشركة العادية القائمة للاكتتاب العام، المملوكة حالياً لحاملي الأسهم البائعين (الموضحين أدناه) كما يلي:

1. طرح مؤسسي للأسهم العادية لإدراجها في البورصة المصرية (EGX)، ولإيصالات الإيداع الدولية (GDRs) الموازية للأسهم العادية لإدراجها في بورصة لندن (LSE)، ويشار إليه بالطرح العالمي.

2. طرح محلي منفصل للأسهم العادية في مصر، ويشار إليه بالطرح المحلي.

ويشار بحاملي الأسهم البائعين إلى عائلة حسن علام التي تمتلك إجمالاً 86.2% من أسهم الشركة، بالإضافة إلى شركة "إنترناشيونال فاينانس كوربوريشن" التي تملك 13.8% من أسهم الشركة.

وبعد إتمام الطرح، ستمنح الشركة لحاملي الأسهم البائعين، من خلال اكتتاب خاص، الحق في الاكتتاب في الأسهم الجديدة بسعر الطرح بقيمة إجمالية تصل إلى 70 مليون دولار أمريكي (زيادة رأس المال)، بموجب الأحكام الخاصة.

وبحسب البيان، يعمل كل من "رينيسانس كابيتال"، والمجموعة المالية "هيرميس"، كمنظمين عالميين مشتركين لعملية الإصدار، وكمدققي حسابات لعملية الاكتتاب بالتعاون مع "أرقام كابيتال".

وتعتزم شركة حسن علام القابضة الاستفادة من العائدات المتأتية من زيادة رأس المال لتطوير محفظة مشروعات لإنتاج الطاقة الشمسية بالتعاون مع شركة "لايت سورس بي.بي" وبدعم من شركة حسن علام للخدمات.

كما تعتزم المجموعة تمويل مشروع المياه الخاص بها من خلال تطوير أصول جديدة والاستحواذ على شركة هندسية متخصصة، فضلاً عن دعم النمو المستمر لأعمال الشركة في مجال الإنشاءات ومواد البناء.

واستحوذت الشركة، التي أفصحت عن نيتها للطرح في البورصة منذ 2016، على 60% من شركة الاستشارات الهندسية لمشروعات القوى الكهربائية (بجسكو)، مقابل 421 مليون جنيه في مارس الماضي.

ترشيحات

أبناء حسن علام تستحوذ على حصة حاكمة في "بجسكو"

حسن علام تعتزم الاستحواذ على 60% من "بجسكو".. خلال فبراير

حسن علام تعتزم طرح شهادات إيداع دولية في بورصة لندن

حسن علام تختار 3 بنوك استثمار لإدارة طرح أسهمها بالبورصة