TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير قطري: هناك توازن في العرض والطلب بسوق النفط

وزير قطري: هناك توازن في العرض والطلب بسوق النفط
محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة القطري

الدوحة - مباشر: أكد محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة القطري، أن هناك توازناً في العرض والطلب بسوق النفط، مرجعاً ارتفاع الأسعار الحالي إلى العامل النفسي والتغيرات الجيوسياسية.

وقال السادة في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي عقدته الوزارة اليوم الأحد، لتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة قطر، أن هناك تطورات عديدة تشهدها السوق النفطية منها الإمدادات وزيادة الطلب العالمي على النفط إلى جانب التطورات الجيوسياسية.

وحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أوضح السادة أن تلك الاعتبارات ستؤخذ في الحُسبان خلال الاجتماع المقبل لأوبك المُقرر في نوفمبر المُقبل.

وأضاف أن دول أوبك والتي شاركت في اتفاق خفض إنتاج النفط وأيضاً الدول التي شاركت في الاتفاق من خارج أوبك تتابع تلك التطورات، مُشيراً إلى أن الهدف من متابعة الأسواق هو تحقيق التوزان في العرض والطلب.

وأفاد بأن قرار مد أوبك للعمل باتفاقية خفض الإنتاج من عدمه سيعتمد على دراسة المنظمة للمتغيرات الحادثة بالسوق وأنه بناء عليه سيتم اتخاذ القرار.

وأكد أن أطراف الاتفاقية سيدرسون سوق النفط وسيسعون بالدفع لتوازن السوق كما كانوا دائماً حريصين على التفاعل مع تغيرات السوق لإحداث التوازن به وهي إحدى أهم المهام التي تسعى لها أوبك وحتى الدول المنتجة للنفط من خارج أوبك.

ترشيحات..

الناتج المحلي القطري ينمو 2.5% بالربع الثاني 2018

السعودية: أوبك قاردة على زيادة إنتاج النفط 1.3مليون برميل يومياً