TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإعلان عن سعر التبادل بين "بيتك" و"الأهلي المتحد" خلال أيام

الإعلان عن سعر التبادل بين "بيتك" و"الأهلي المتحد" خلال أيام
الاندماج بيت "بيتك" و"الأهلي المتحد" البحريني
بيتك
KFH
-0.14% 730.00 -1.00

الكويت - مباشر: قالت مصادر إن بيت التمويل الكويتي "بيتك" والبنك الأهلي المتحد البحريني من المتوقع أن يُعلنا عن معادل السعر العادل لاندماج البنكين خلال الأيام القليلة المُقبلة.

كانت مصادر توقعت لـ"العربية" أن تدور النقاشات الجارية حالياً للوصول إلى معادلة عادلة لمبادلة سهمي "بيتك" و"الأهلي المتحد"، بين نطاق سهمين للبنك المتحد مقابل سهم لبيتك بحد أدنى، إلى ثلاثة أسهم للمتحد إلى سهم لبيتك بحد أقصى.

وكانت آخر التوقعات صادرة من أبحاث أرقام "كابيتال"، التي توقعت فيها أن يكون مُعامل الاندماج 2.3 سهم من الأهلي المتحد البحريني مقابل سهم واحد من أسهم بيتك تتم من خلال زيادة رأسمال البنك الكويتي.

وأكدت أرقام كابيتال أن الاندماج يصب في مصلحة مساهمي "بيتك"، حيث اعتبر التقرير أن الأهلي المتحد فرصة استحواذ جيدة وبسعر رخيص.

كان الرئيس التنفيذي لـ"بيتك"، مازن الناهض، قد ذكر نهاية الشهر الماضي، أن البنك تسلَّم تقارير شركتي "كريدي سويس" و"إتش إس بي سي"، الخاصة بالاندماج بين "بيتك" و"الأهلي المتحد" البحريني، موضحاً أن الإدارات التنفيذية في البنكين تعمل حالياً على تحديد السعر العادل للاندماج.

وتوقع المُحلل المالي أحمد جاسم القمر لـ"مباشر"، في وقت سابق من الشهر الماضي، أن يستفيد مُساهم "بيتك" و"أهلي متحد" من مسألة الاندماج، حيث سترتفع ربحية السهم لمساهم "بيتك" تلقائياً من 32 فلساً هذا العام إلى حوالي 42 فلساً العام المُقبل.

كما توقع القمر أن يستفيد مساهم "الأهلي المتحد" من الاندماج، حيث سيتمكن من بيع أسهمه بأعلى من سعر السوق الحالي.

ترشيحات:

برلماني: دمج "بيتك" و"الأهلي المتحد" لن يكون بصالح الكويت

مسؤول بـ"هيرميس": 40% حصة "بيتك - المتحد" السوقية بعد الاندماج

"زين" الكويتية تدخل في مفاوضات مبدئية مع "سويفتل"