TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. السبت

حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. السبت
نشرة أخبار "مباشر" ليوم السبت

من: فهد عمران

مباشر: تصدرت تصريحات ولي عهد المملكة العربية السعودية لوكالة بلومبرج اهم الأحداث العربية اليوم السبت، فيما جاء استقبال قرينة الرئيس الأمريكي بمصر واحتفال القاهرة بذكرى نصر أكتوبر بقائمة اهم الأخبار التي تضمنت ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة بإمارة دبي النصف الأول من2018.

وفي مصر مر اليوم السبت هادئا على صعيد أخبار المال والاعمال، حيث تحتفل القاهرة بالذكرى الـ45 على نصر أكتوبر، واستقبال قرينة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعيين  3 نواب لوزراء النقل والخارجية والصحة بشكل رسمي بعد نسر القرار بالجريدة الرسمية.

كما استقبل الرئيس وقرينته زوجة الرئيس دونالد ترامب  بقصر الاتحادية، بعدها توجهت ميلانيا ترمب لزيارة أهرامات الجيزة.

ووقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي مذكرة تفاهم مع تحالف  روسي أسباني لتصنيع نظم أنابيب محطة "الضبعة النووية."  

وقالت وزارة المالية إن الوزير محمد معيط سيبحث فرص التعاون الاستثماري مع عددا من البنوك والمؤسسات المالية خلال اجتماعات "النقد الدولي"في أندونيسيا.

وكلّف الدكتور مصطفى مدبولي فريق المتابعة بمجلس الوزراء بتفقد مشروعات بورسعيد ورصد الموقف التنفيذي للمشروعات المدرجة ببرنامج عمل الحكومة على الطبيعة، كما أعلنت الحكومة تخصيص 5.2 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بمدينة 6 أكتوبر خلال العام المالي  2018-2018.

ونفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى القابضة  التفاوض على شراء نادي بيراميدز الرياضي.

وأغلقت قوات أمن القليوبية 7 مصانع بدون ترخيص في شُبرا الخيمة، لقيام أصحابها بإدارتها بدون ترخيص واستخدامهم خامات رديئة في التصنيع مع وضع علامات تجارية شهيرة على الإنتاج.

وفي السعودية تصدرت مقابلة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع وكالة بلومبرج أبرز الأخبار ليس فقط على مستوى المملكة ولكن المنطقة بأثرها حيث لخص " مباشر" أبرز تصريحاته في تقرير موجز.

وتحدث ولي العهد عن موقف المملكة من تصريحات الرئيس الأمريكي، وطرح عملاق النفط العالمي أرامكو، وخطة الخصخصة، فضلا عن برنامج الدعم النقدي "حساب المواطن" وموقف الحكومة من تمديده لفترة أخرى، وخطة تقليص معدلات البطالة وأنباء اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بتركيا.

وتحدث ولي العهد أيضا عن آخر التطورات بالنسبة لمشروع " نيوم"، الذي توقع اكتماله عام 2025، بالإضافة إلى مباحثات تنشيط إنتاج النفط بالمنطقة المحايدة مع الكويت.

وبشَّر الأمير محمد بن سلمان بالإعلان عن صفقة كبيرة خلال أسبوعين خارج قطاع النفط.

ولم يفت وكالة بلومبرج الحديث مع ولي العهد عن حصيلة حملة مكافحة الفساد التي شنتها المملكة في وقت سابق والتي وصلت لـ35 مليار دولار.

وأكدت مؤسسة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز" تصنيفها للديون السيادية السعودية طويلة الأجل عند "A-2"، مع نظرة مستقبلية إيجابية، كما كشفت البنوك السعودية أكثر طرق الاحتيال المالي شيوعا بالمملكة.

ودشن نائب أمير مكة منصة "بلوبيز" سعودية لإدارة 5 ملايين عرض وطلب، خلال ملتقى عالم التطبيقات 2018 بجدة

وفي الإمارات تصدر تقرير مؤشرات الاستثمار الأجنبي المباشر بإمارة دبي قائمة الأخبار يليه ترسية عقدي المرحلتين 6 و7 بمشروع الطرق المؤدية لإكسبو أهم الأخبار.

ارتفعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في دبي 26% خلال النصف الأول من 2018، مسجلة حصيلة بقيمة 17.76 مليار درهم.

وأرست هيئة الطرق والمواصلات في  دبي عقدي المرحلتين 6 و7 بمشروع الطرق المؤدية لـ"إكسبو" بتكلفة  إجمالية تصل 630 مليون درهم.

ودخلت 41شركة عقارية المنافسة على "جائزة العقارات الدولية– دبي"، بينها 41 شركة محلية، بحسب دائرة الأراضي والأملاك.

"وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين" إطلاق 3 خدمات جديدة بمراكز "توجيه" خلال أكتوبر الجاري، كما أكد المجلس الاستشاري لجمارك دبي اعتماده على تعزيز التجارة دعماً لمبادرات التحفيز الاقتصادي.

وكشفت شركة الشحن الصينية "يونيتوب إيرلاينز"، عن تخطيطها لتسيير رحلات شحن بين مدينة "كونمينج" الصينية ودبي باستخدام طائرة شحن من طراز بوينغ "747". 

وفي الكويت انخفض سعر برميل النفط الكويتي 91 سنتا، عند تسوية تعاملات، أمس الجمعة، بالتزامن مع انخفاض أسعار الخام بالأسواق العالمية، ليسجل 82.66 دولار.

وأفصح الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت، عن خطة الشركة لاستثمار نحو 200 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة في مرافق التنقيب والحفر والخدمات النفطية، كما أن احتياطات بلاده تسمح بإنتاج النفط والغاز لأكثر من 100 عام مقبلة.

على جانب آخر أعلنت السياحة الأردنية عن كشف أثري جديد  بموقع الحمامات الشرقية في جرش غرب الأردن، كما توقع البنك الدولي نمو اقتصاد الأردن 2.4 % عام 2020.

وأعلن  المصرف الخليجي التجاري وعن تعيينه من قبل " ديار المحرق" وكيل ضمان لمشروع "البارح"في مملكة البحرين

وناقشت منطقة "صحار" العُمانية التحديات الحالية ولائحة الاستثمار مع عددا من المستثمرين والمدراء التنفيذيين، وأعلنت حصولها على مساحات إضافية تصل إلى 8 ملايين متر مربع.

وشهد العراق  3 تفجيرات اليوم السبت أسفرت عن مقتل مواطن وإصابة 38 أخرين.

كما أمر العاهل البحريني  بدعوة "مجلسي الشورى والنواب" لدور غير عادي اعتبارا من يوم الأحد القادم.