تعرَّف على موقف السعودية الرسمي من اختفاء جمال خاشقجي

تعرَّف على موقف السعودية الرسمي من اختفاء جمال خاشقجي
جمال خاشقجي صحفي وإعلامي سعودي

الرياض - مباشر: أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن السعودية لا تحتجز الصحفي جمال خاشقجي في سفارتها بتركيا.

وأجاب الأمير محمد بن سلمان، خلال مقابلة مع وكالة بلومبيرج، أُجريت الأربعاء الماضي، ونشرت أمس الجمعة، عن سؤال حول قصة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قائلاً: "نسمع عن إشاعات حول ما حدث، هو مواطن سعودي ونحن حريصون جداً على معرفة ما حدث له، وسوف نستمر في محادثتنا مع الحكومة التركية لمعرفة ما حدث لجمال".

جدير بالذكر، أن جمال خاشقجي صحفي وإعلامي سعودي، ولد في المدينة المنورة عام 1958، وترأس مناصب لعدة صحف في السعودية، فضلاً عن منصب المدير العام لقناة العرب الإخبارية.

وتعليقاً على الأنباء عن دخول جمال خاشقجي القنصلية السعودية في تركيا وعدم الخروج منها حتى الوقت الراهن، صرح ولي العهد: "ما أعرفه هو أنه دخل وخرج بعد دقائق قليلة أو ساعة، نحن نحقق في هذا الأمر من خلال وزارة الخارجية لمعرفة ما حدث بالضبط خلال ذلك الوقت".

ورداً على تصريحات مسؤولين أتراك، تفيد بأن الصحفي السعودي لا يزال في القنصلية، أفاد ولي العهد: "ليس بالداخل، نحن مستعدون للترحيب بالحكومة التركية في حال كانوا راغبين في البحث عنه في مبنى القنصلية، رغم من أن المبنى يعد منطقة سيادية، لكننا سنسمح لهم بالدخول والبحث والقيام بكل ما يريدونه، في حال طلبوا ذلك، فسنسمح لهم قطعاً بالقيام به، فليس لدينا ما نخفيه".

وعن إمكانية مواجهة جمال خاشقجي أي تهم في السعودية، قال ولي عهد السعودية، إنه يجب معرفة مكان جمال أولاً.