TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحماية المدنية" تسيطر على حريق بقرية جنوب غرب مصر

"الحماية المدنية" تسيطر على حريق بقرية جنوب غرب مصر
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: تمكنت قوات الحماية المدنية وطائرات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة من السيطرة على الحريق الذى شب على مساحة أكثر من 60 فدانا بقرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، والواقعة جنوب غرب البلاد.

وقال محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، اليوم السبت، إنه جار حاليا عملية التبريد وإقامة عوازل بين الزراعات والوحدات السكنية، مشيرا إلى إن رجال الحماية المدنية باشروا عملهم لأكثر من 16 ساعة متواصلة للسيطرة على الحريق، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أش أ".

من جانبها، أكدت وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، سيدة مشرف، إقامة مستشفى ميداني بمدرسة الراشدة الابتدائية بعد احتراق الوحدة الصحية بالقرية وعلاج 30 حالة إصابة حتى الآ.

وذكرت، أنه تم استدعاء جميع أطقم الأطباء والممرضين بالمستشفيات والوحدات الصحية بمركز الداخلة، بعد رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات نتيجة الحريق الذي شب في مزارع النخيل.

وكانت محافظة الوادي الجديد، قد شهدت حريقا هائلا بقرية الراشدة، بدأ بـ 60 فدانا من النخيل، وطال منازل المواطنين، وامتدت آثاره لقرية العوينة المجاورة، مخلفا عشرات المصابين، واستعانت المحافظة بـ 30 سيارة إطفاء من محافظتي أسيوط وسوهاج، كما تم الدفع بـ 50 سيارة إسعاف لنقل المصابين.

والجدير بالذكر، أن القوات المسلحة دفعت بـ4 مروحيات للمشاركة في إخماد النيران.

وأفادت التضامن الاجتماعي، أن الوزيرة غادة والي تابعت تداعيات حادث حريق قرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة بالوادي الجديد، ووجهت بصرف تعويضات للأسر المتضررة من الحريق بمجرد انتهاء لجان حصر الخسائر من عملها الميداني خلال الأيام القادمة.