TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مذكرة تفاهم بين البحرين والكويت للتعاون بمجال الحوسبة السحابية

مذكرة تفاهم بين البحرين والكويت للتعاون بمجال الحوسبة السحابية
جانب من توقيع مذكرة التعاون

المنامة – مباشر: وقعت مملكة البحرين ممثلة بهيئة المعلومات الحكومة الإلكترونية مع دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة تفاهم في مجال الحوسبة السحابية.

ومن المقرر أن  يتم بموجب المذكرة يتم بموجبها تسهيل إجراء العمليات والأعمال الحكومية ورفع الكفاءة الإنتاجية والمساهمة في سرعة إنجاز المشاريع، في ظل الحفاظ على أمن وسرية المعلومات والبيانات، بحسب وكالة أنباء البحرين.

 وقع مذكرة التفاهم كل من محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ممثلاً لمملكة البحرين، والمهندس سالم مثيب الأذينه الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ممثلاً لدولة الكويت، بحضور عدد من المسؤولين المعنيين من الجهتين.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية، إن هذه الخطوة تأتي في سياق تحقيق رؤية الكويت 2035 الهادفة لدعم التحول الإلكتروني.

وأضاف والمهندس سالم مثيب الأذينه أن الكويت عقدت مجموعة من الإتفاقيات مؤخراً في مجال تقنية المعلومات بغية تحقيق مواكبة التطور التكنولوجي وتلبية الاحتياجات المستقبلية لدولة الكويت. 

ومن جانبه، أثنى الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالبحرين على جهود واهتمام دولة الكويت كونها من الدول الخليجية السباقة نحو تبادل التجارب والاستفادة من تجربة البحرين في مجال الحوسبة السحابية.

وأكد على الأثر الإيجابي لهذه المبادرة لتطوير وتحسين واستدامة جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتوفير البيئة المناسبة لجلب المزيد من الاستثمارات الخارجية للمنطقة.

وأشار، إلى أن مملكة البحرين تسعد دوماً بتبادل الخبرات والتجارب مع كافة الدول الصديقة ، بهدف دعم توجه الحكومة في مجال تطوير الخدمات الحكومية وتسريع التحول الإلكتروني في جميع القطاعات.

الجدير بالذكر أن مملكة البحرين كانت قد اعتمدت في 2017 سياسة (الحوسبة السحابية أولاً) في القطاع الحكومي، وأصبحت بذلك مملكة البحرين أول دولة عربية تتبنى هذه السياسة ومن أوائل الدول على مستوى العالم.