TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية والكويت والإمارات تدعم البحرين بـ10 مليارات دولار

السعودية والكويت والإمارات تدعم البحرين بـ10 مليارات دولار
وزراء المالية للسعودية والإمارات والكويت وقعوا خلال زيارة رسمية على الترتيبات الإطارية للتعاون المالي مع حكومة مملكة البحرين

المنامة - مباشر: وقعت مملكة البحرين اتفاقيات إطارية  للتعاون المالي بشأن برنامج التوازن المالي مع السعودية والإمارات والكويت وصندوق النقد العربي بإجمالي قيمة دعم يصل لــ10 مليارات دولار.

وأعلنت البحرين، اليوم الخميس، عن عزم كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت تقديم الدعم لتعزيز استقرار المالية العامة ومواصلة تحفيز النمو الاقتصادي والتنمية في المملكة البحرينية، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأكدت البحرين، أن وزراء المالية للسعودية والإمارات والكويت قد وقعوا اليوم خلال زيارة رسمية على الترتيبات الإطارية للتعاون المالي مع حكومة مملكة البحرين، على أن يكون صندوق النقد العربي جهة استشارية لتلك الاتفاقيات.

وأفادت، أن الترتيبات تتضمن المساهمة بمبلغ 10 مليار دولار أمريكي يمثل تمويلات وقروض ميسرة لتمويل برنامج التوازن المالي الذي يستهدف تحقيق استقرار المالية العامة ومواصلة تحفيز النمو الاقتصادي، وفقاً لمعايير الأداء والمؤشرات الخاصة.

ويأتي الدعم المقدم للبحرين، في إطار برنامج متكامل لتعزيز استقرار المالية العامة في مملكة البحرين، ويستهدف بشكل خاص المساهمة في تحقيق هدف التوازن بين الإيرادات والمصروفات الحكومية بحلول العام 2022.