TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطور قمرين صناعيين لأغراض الاستطلاع

السعودية تطور قمرين صناعيين لأغراض الاستطلاع
أطلقت المدينة 13 قمرا صناعياً وشاركت في مهمة استكشاف القمر (شانجي 4) مع الجانب الصيني

الرياض- مباشر: أنهت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بالمملكة العربية السعودية، تطوير وتصنيع قمرين صناعيين لأغراض الاستطلاع "سعودي سات 5أ" و"سعودي سات 5ب".

وقالت المدينة، في بيان، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، إن القمران ينضمان إلى الجيل الثاني الأعلى دقة من أقمار الاستشعار عن بعد السعودية، والمخطط إطلاقهما هذا العام.

وأضافت أنه جرى تصنيع القمرين السعوديين واختبارهما بالكامل وفق المعايير العالمية في معامل ومختبرات مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية من خلال خبرات وكفاءات سعودية تعمل في مجال صناعة وتطوير الأقمار الصناعية.

وأوضحت أن هذا الإنجاز الوطني جاء نتيجة للدعم الكبير الذي يحظى به قطاع البحث والتطوير في المملكة عامة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بخاصة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وتابعت: ينضم "سعودي سات 5" إلى الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال الفضاء والأقمار الصناعية.

وأطلقت المدينة 13 قمرا صناعياً، وشاركت في مهمة استكشاف القمر (شانجي 4) مع الجانب الصيني، وتوفير الخدمات المتطورة لنظام الاستشعار عن بعد، وإطلاق نظام متطور لتتبع ومراقبة السفن التجارية بالأقمار الصناعية تشمل تغطية يومية شاملة لحركة السفن تصل إلى 30 ألف سفينة حول العالم.

ويأتي إطلاق القمرين الصناعيين الجديدين تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 الهادفة إلى توطين التقنيات الاستراتيجية في المملكة، وتعظيم المحتوى المحلي، وتمكين الشباب السعودي من الالمام بالتقنيات المتقدمة في مجال تطوير وتصنيع الاقمار الصناعية.