TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لبنى العليان رئيساً للبنك الناتج عن اندماج "ساب" و"الأول"

لبنى العليان رئيساً للبنك الناتج عن اندماج "ساب" و"الأول"
لبنى سليمان العليان رئيس الكيان الجديد
الأول
1040
1.45% 19.58 0.28
الأول
1060
14.43% 40.05 5.05

الرياض ـ مباشر: اتفق البنك السعودي البريطاني (ساب)، والبنك الأول، على تعيين لبنى سليمان العليان، أحد الأعضاء الذين سيتم ترشيحهم من قبل مجلس إدارة البنك الأول في منصب رئيس مجلس إدارة البنك الدامج، لتصبح أول سيدة سعودية في هذا المنصب.

ووقع البنكان، أمس الأربعاء 3 أكتوبر، اتفاقية اندماج ملزمة، لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما.

ووفقا لبيان على "تداول"، اتفق البنكين على تعيين نائب رئيس مجلس إدارة البنك الدامج من ضمن أعضاء مجلس إدارة بنك ساب الحاليين، وتعيين ديفيد ديو في منصب العضو المنتدب للبنك الدامج.

ويبدأ عمل أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الإدارة التنفيذية المشار إليهم أعلاه بعد إتمام صفقة الاندماج.

وسيستمر حاليا كل من ديفيد ديو بصفته العضو المنتدب لبنك ساب، وسورن نيكولايزن بصفته العضو المنتدب للبنك الأول في إدارة كل بنك بشكل مستقل إلى حين إتمام صفقة الاندماج.

وسيعمل البنك بعد الاندماج على استغلال الخبرات الواسعة لدى إدارة البنكين لغرض التأكد من حصول المساهمين والعملاء على أكبر قدر من المنفعة نتيجة لصفقة الاندماج.

وسيستمر كلا البنكين باستخدام أسمائهم وعلاماتهم التجارية خلال فترة تنفيذ صفقة الاندماج.

وسيتم إجراء مراجعة لهوية البنك من قبل شركة متخصصة في هذا المجال والإعلان عن أي تطورات في هذا الخصوص في حينه.

ووفقا للاتفاق الحالي ما بين بنك ساب وشركة إتش إس بي سي هولدنغ (بي.إل.سي)، سيحتفظ البنك الدامج بالحقوق المتعلقة باستخدام العلامة التجارية لشركة إتش إس بي سي هولدنغ (بي.إل.سي).

وتجدر الإشارة إلى أن صفقة الاندماج تنطوي على وجود أطراف ذات علاقة، حيث أن كل من شركة العليان السعودية الاستثمارية المحدودة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هم من كبار المساهمين في كل من بنك ساب والبنك الأول، كما أن كلا منهما ممثل في مجلس إدارة كلا البنكين.

ويذكر أن لبنى سليمان العليان بصفتها ممثلة لشركة العليان السعودية الاستثمارية المحدودة في مجلس إدارة البنك الأول، وإياد عبد الرحمن الحسين، بصفته ممثل للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مجلس إدارة البنك الأول، وسليمان بن عبد الله القاضي، لأنه عضو مجلس إدارة في البنك الأول ويملك أسهم في بنك ساب قاموا بالإفصاح عن مصلحتهم في صفقة الاندماج لمجلس إدارة البنك الأول.

وامتنعوا كذلك عن المشاركة في التصويت على قرار مجلس إدارة البنك الأول الصادر بالموافقة على إبرام اتفاقية الاندماج.

ولبنى العليان هي أصغر أبناء الشيخ سليمان العليان، مؤسس مجموعة العليان، وتشغل لبنى العليان منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعملت أيضاً في بنك مورجان غوارنت بمدينة نيويورك من العام 1979 إلى العام 1981، ثم عادت إلى المملكة العربية السعودية لتعمل مع شركة العليان مرة أخرى.

وحصلت على شهادة بكالوريوس في علم الزراعة من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة وماجستير من جامعة آنديانا في إدارة الأعمال.

وتصدرت لبنى العليان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل، قائمة "السيدات الأكثر تأثيراُ في الشرق الأوسط 2018 " الصادرة عن فوربس الشرق الأوسط.