TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وقود" تفتح 3 محطات خلال أكتوبر

"وقود" تفتح 3 محطات خلال أكتوبر
صور محطة الوقود الجديدة
وقود
QFLS
-1.85% 14.31 -0.27

الدوحة – مباشر: افتتحت شركة قطر للوقود، المدرجة ببورصة قطر، اليوم الأربعاء محطة بترول جديدة في فريج كليب بالدوحة، ليصل إجمالي محطاتها إلى 64 محطة ثابتة ومتنقلة، مع توقعات بافتتاح 3 محطات أخرى في شهر أكتوبر الحالي.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة، سعد المهندي، إن قطر للوقود تشرف حالياً على تنفيذ 31 محطة وقود جديدة، مع توقعات بأن يتم تشغيل معظمها خلال العام الجاري.

وأشار المهندي إلى أن هناك 7 محطات في مرحلة المناقصة، وعدد 10 محطات في مرحلة التصميم، موضحا بأن شهر أكتوبر الحالي سيشهد أيضا افتتاح 3 محطات ثابتة جديدة هي محطات اسلطه القديمة (الكورنيش)، ومطار حمد الدولي وفوكس هيل (لوسيل).

وبيَّن أنه جاري العمل حالياً على إلغاء مضخات تزويد الديزل، وتحويلها فيما بعد إلى الجازولين في كل من محطات وادي البنات وأبو فسيلة وروضة الحمامة؛ وذلك لمقتضيات تعزيز خدمة العملاء، وتخفيف حدة الزحام بالمحطات.

وأوضح أنه سيتم الاستعاضة عن إلغاء مضخات تزويد الديزل بـ3 محطات ديزل متنقلة توضع في أماكن قريبة للمحطات المذكورة.

ونوه الرئيس التنفيذي للشركة إلى خطة استراتيجيتها الهادفة إلى زيادة العدد الإجمالي للمحطات العاملة إلى 120 محطة ثابتة ومتنقلة بحلول عام 2020.

وكانت الشركة أعلنت سابقاً، طرح مناقصات لبناء 4 محطات وقود على الطريق المداري وطريق الشاحنات الجديد الذي يربط مسيعيد وميناء حمد ودخان ولوسيل والخور.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سعد المهندي، إنه "تم افتتاح وتشغيل عدد 8 محطات للوقود خلال الأشهر الماضية من 2018، وجاري العمل الآن لإنشاء 26 محطة دائمة ومتنقلة سيتم افتتاح معظمهم بنهاية 2018".

وكانت الشركة أعلنت القوائم المالية، حيث ارتفعت أرباحها 2.8% بالربع الثاني من 2018 إلى 201.8 مليون ريال، فيما سجلت أرباحاً نصف سنوية بقيمة 503 ملايين ريال بنمو 34.9%.

واختتم سهم قطر للوقود تعاملات اليوم متراجعاً بنسبة 0.62% إلى سعر 163.99 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 8.1 مليون ريال، وزعت على 49.5 ألف سهم.

ترشيحات..

وزارة الاقتصاد توقع مذكرة تفاهم مع جامعة قطر

قطر وبيرو تلغيان متطلبات تأشيرات الدبلوماسيين

أصول المصارف الإسلامية بقطر ترتفع لـ97 مليار دولار خلال أغسطس

"تنظيم الاتصالات" القطرية تنفي شائعة انقطاع الإنترنت