TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات:صفقة "العالمية" تهدف لاتمام الاستحواذ على 100% من"مينا للكوابل"

المصرية للاتصالات:صفقة "العالمية" تهدف لاتمام الاستحواذ على 100% من"مينا للكوابل"
المصرية للاتصالات

من هبة الكردي

القاهرة - مباشر: قالت مسؤول علاقات المستثمرين في المصرية للاتصالات، إن الاستحواذ على حصة نيو كيمت في الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية يهدف في الأساس إلى استكمال الاستحواذ على 100% من شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات (مينا للكوابل).

وأوضحت سارة شبايك في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن الصفقة تقدر بقيمة 15 مليون دولار، وتهدف إلى امتلاك المصرية للاتصالات لـ 100% من شركة مينا للكوابل مقارنة بـ50% سابقاً.

وذكرت شبايك أن نيو كيمت كانت أحد شركاء صفقة مينا للكوابل عن طريق امتلاكها لـ 50% من المصرية العالمية للكوابل البحرية التي استحوذت على شركة مينا في سبتمبر الماضي.

وفي منتصف سبتمبر، أعلنت المصرية للاتصالات، عن إتمام إجراءات الاستحواذ على حصة أوراسكوم للاستثمار القابضة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكوابل (مينا كابل) بقيمة إجمالية 90 مليون دولار.

وفي الشهر الماضي، وافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات على الاستحواذ على 50% من الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية (EISCC) بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم توقيع اتفاقية مع شركة "بهارتي ايرتل" الهندية لإتمام شراكتهما الاستراتيجية التي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي رسمياً.

وأكدت سارة شبايك أن الشركة لا تخطط في الوقت الحالي لأي استحواذات جديدة في مجال الكوابل البحرية.

 وبلغت أرباح المصرية للاتصالات خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو الماضي 1.37 مليار جنيه مقابل 1.22 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجع صافي ربح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 18.2%، على أساس سنوي.

ويبلغ رأسمال المصرية للاتصالات 17.07 مليار جنيه، موزعاً على 1.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وأكد خبراء بقطاع الاتصالات أنه رغم الضعف الذي يعانيه قطاع الاتصالات بالبورصة المصرية فإن المصرية للاتصالات ما زالت محافظة على مكانتها وقدرتها على البقاء والاستمرار في التوسع في مجال الاتصالات.

ترشيحات

هل تشتري المصرية للاتصالات "مينا للكوابل" من أوراسكوم للاتصالات؟

هل يفقد الاستثمار بقطاع الاتصالات بالبورصة المصرية جاذبيته؟

الاستحواذ على حصة بـ"العالمية للكوابل" يقفز بالمصرية للاتصالات 2.8%

المصرية للاتصالات تتعاقد مع شركة هندية بقطاع خدمات الكابلات البحرية