TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: طرح 9.3 ألف وحدة سكنية جديدة ببرنامج "سكني"

الإسكان السعودية: طرح 9.3 ألف وحدة سكنية جديدة ببرنامج "سكني"
برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية

الرياض – مباشر: أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق 3 مشاريع سكنية جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وقال "سكني" في بيان اليوم، إن المشاريع تضم 9.3 ألف وحدة سكنية "تحت الإنشاء"، متعددة النماذج والتصاميم، وتشمل عدداً من الخيارات السكنية كالفلل والتاون هاوس، تتوزع على مدن رابغ والطائف جيزان.

وأوضح أنه تم إطلاق مشروع "مدينة الورود" في محافظة الطائف والذي يقع على مساحة تتجاوز 6 ملايين متر مربع، ويوفر 4.78 ألف فيلا سكنية بمساحات مختلفة تبدأ من 250 متر مربع.

وتابع: "وتبدأ أسعارها من 499 ألف ريال، ويحوي المشروع على عدد من المرافق التعليمية والخدمية، والعديد من المواقع المخصصة للحدائق العامة والمسطحات الخضراء، وغيرها".

وأشار البرنامج، إلى أن قائمة المشاريع الجديدة التي أعلن عنها البرنامج تتضمن مشروع "ضاحية الملك عبد الله" بمدينة جيزان، والذي يقع على أرض تتجاوز مساحتها 4 ملايين متر مربع.

ويضم المشروع مجمعاً سكنياً متكامل الخدمات والمرافق ويوفر 4.17 ألف فيلا سكنية، بمساحات بناء تصل لـ 572 متر مربع، وبأسعار تبدأ من 593 ألف ريال، وبقسط شهري يبدأ من 1980 ريال.

وأعلن البرنامج، عن المرحلة الثانية من مشروع ديار رابغ الممتد على مساحة تتجاوز 260 ألف متر مربع، ويوفر 350 وحدة سكنية تتنوع بين الفلل والتاون هاوس، وبمساحات تصل الى 274 متر مربع للتاون هاوس.

وتصل مساحة الفلل لـ 400 متر مربع وبأسعار تبدأ من 590 ألف ريال، ويحوي عدد من الجوامع والمساجد والحدائق والمرافق التعليمية والتجارية ومركزًا للإطفاء.

وأطلقت وزارة الإسكان، مطلع العام الماضي 2017، برنامج "سكني" وتم خلال المرحلة الأولى تخصيص 282 ألف خياراً سكنياً وتمويلياً.

وفي مطلع العام الجاري، أعلنت عن مستهدف المرحلة الثانية من البرنامج بتخصيص 300 ألف خيار سكني وتمويلي، وتم تخصيص أكثر من 215 ألف خيار سكني حتى سبتمبر الماضي.

وأطلقت الوزارة - ممثلة ببرنامج "سكني"  - العديد من المشاريع للوحدات السكنية تحت الإنشاء تتوزع في عدد من مدن المملكة، إضافة إلى استمرار عمليات التسليم في مشاريع الوزارة للوحدات السكنية الجاهزة في عدد من مدن ومحافظات المملكة، كالقنفذة، وبيش، وصامطة، وثادق، وعرعر، والعيينة، والخبر والمبرز.