TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقرر فتح سوق الصفقات لأسهم ايجيترانس الخزينة

البورصة تقرر فتح سوق الصفقات لأسهم ايجيترانس الخزينة
المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)
إيجيترانس
ETRS
1.79% 3.98 0.07

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إنه تقرر فتح سوق الصفقات الخاصة لتسجيل أوامر البيع والشراء لأسهم الخزينة لشركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس) اعتباراً من اليوم.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر أن تستمر عمليات تسجيل أوامر البيع والشراء لمدة 5 أيام بداية من اليوم.

ووافق مجلس إدارة ايجيترانس على شراء أسهم خزينة بقيمة 15.9 مليون جنيه من خلال 2.21 مليون سهم بسعر 7.2 جنيه للسهم.

وبحسب البيان، على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكود العملاء تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وأكدت البورصة على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية كل جلسة تداول؛ حيث لن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر عقب نهاية الفترة المحددة لتسجيل الأوامر.

وشددت على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وفي الشهر الماضي، قالت رئيس مجلس إدارة ايجيترانس، إن شركتها تعمل على تطبيق خطة متكاملة لتخفيض التكاليف في كافة قطاعات الأعمال، وتقوية مركزها المالي، وتحسين الهيكل التنظيمي للشركة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 24.9 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 61.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 124.12 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 227.18 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وسجلت الشركة صافي ربح مستقل بلغ 29.15 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 53.11 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات

"ايجيترانس" تستهدف تطبيق خطة متكاملة لتخفيض التكاليف في قطاعات الأعمال

الإيرادات تهبط بالأرباح المستقلة لـ"إيجيترانس" 45% خلال النصف الأول

انخفاض أرباح ايجيترانس 60% في النصف الأول