TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: اعتماد 119 مخططاً سكنياً في 2018

الإسكان السعودية: اعتماد 119 مخططاً سكنياً في 2018
مشاريع سكنية في المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: أنهى مركز خدمات المطورين "إتمام" التابع لوزارة الإسكان السعودية اعتماد 119 مخططاً سكنياً خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري 2018، بإجمالي مساحات تتجاوز 159 مليون متر مربع.

وحظيت منطقة مكة المكرمة، وفقا لبيان من وزارة الإسكان السعودية، بأكبر عدد من المخططات المعتمدة من قبل المركز بـ19  مخططاً بمساحة 32.7 مليون متر مربع، تلاها منطقة عسير بـ16 مخططاً ومساحة تجاوزت الـ 27 مليون متر مربع.

وتم اعتماد 15 مخططاً في منطقة الرياض بمساحة تصل إلى 9.7 مليون متر مربع، و12 مخططاً في منطقة الباحة بمساحة 7.5 مليون متر مربع، والمدينة المنورة بـ11 مخطط ومساحة تتجاوز 19.5 مليون متر مربع.

كما تم الانتهاء من اعتماد 16 مخططاً سكنياً في منطقتي حائل والقصيم بواقع 14 مليون متر مربع للقصيم، و4.5 مليون متر مربع لحائل، فيما اعتمد في المنطقة الشرقية 9 مخططات بمساحة 16.8 مليون متر مربع، ومنطقة تبوك 6 مخططات بمساحة 4.3 مليون متر مربع.

وأكّد مركز خدمات المطورين "إتمام"، أنه يتيح خدمة اعتماد مخططات تقسيمات الأراضي لشركات التطوير العقاري، وذلك من خلال التقدم بطلب الاعتماد لمخططات تقسيمات الأراضي والتي تتفرع إلى 3 مراحل، هى: الاعتماد الابتدائي واعتماد شبكات البنية التحتية والاعتماد النهائي.

وبين، أن الحصول على الاعتماد يتم بتقديم الطلب إلى المركز مستوفياً المستندات المحددة لكل مرحلة، ويقوم المركز بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وجهات استشارية بمراجعة المستندات والمخططات للتأكد من مطابقتها لاشتراطات ونظم البناء ومتابعة الطلب حتى إصدار الاعتماد وإرساله الى مقدم الطلب.