TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أطلس لاستصلاح الأراضي تدرس مشاركة "فونيكس" في شركة تابعة

أطلس لاستصلاح الأراضي تدرس مشاركة "فونيكس" في شركة تابعة
الشركة حققت أرباحاً بلغت 704.7 ألف جنيه خلال النصف الأول
أطلس
AIFI
7.86% 0.49 0.04

القاهرة - مباشر: قالت شركة أطلس لاستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي، إنها ستعرض على الجمعية العامة العادية المقرر انعقادها يوم 25 أكتوبر الجاري، عقد مشاركة وإدارة مع شركة فونيكس للاستثمار الزراعي، في شركة أطلس للتعبئة والصناعات الغذائية-تابعة-.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن أطلس للتعبئة مالكة لوحدتين صناعيتين بمجمع المصانع جاهزة التراخيص بمدينة السادات لإنشاء وحدة تجميد الفواكه والخضروات.

وأضافت أنه من المخطط أن يتم التشغيل للغير لحين استيفاء شهادات التصدير الخاصة بالمصنع، كما تحتاج الشركة إلى خبرات فنية وكذلك إلى تمويل إضافي من أجل إقامة مشروعها.

وأشارت إلى أن شركة فونيكس للاستثمار الزراعي ترغب في تمويل شركة أطلس لاستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي لتشغيل وحدة تجميد الفواكه والخضروات بمدينة السادات، وأن تكون شريكاً في أطلس للتعبئة والصناعات الغذائية بنسبة 50%.

وبيّنت أنه من المقترح لتنفيذ رغبة فونيكس للاستثمار في تمويل المشروع، زيادة رأسمال أطلس للتعبئة والصناعات الغذائية بمبلغ 6 مليون جنيه بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت أن رأس المال المصدر للشركة بعد الزيادة سيكون 7 ملايين جنيه، بعدد 7 ملايين سهم.

وأشارت إلى أن ستكون مساهمة شركة فونيكس للاستثمار الزراعي في هذه الزيادة 3.5 مليون جنيه وتصبح نسبتها بعد زيادة رأس المال 50% من إجمالي رأس المال المصدر لأطلس للتعبئة والصناعات الغذائية.

ونوهت أنه سكون لشركة فونيكس للاستثمار الزراعي حق الإدارة للمشروع حتى 31 ديسمبر 2023، مقابل نسبة قدرها 3% من الإيرادات كأتعاب إدارة تزيد بنسبة 10% سنوياً وبحد أقصى 5% من الإيرادات ويتم تحصيلها نهاية كل ربع من العام المالي، ويجوز للطرفين مد مدة العقد لفترات أخرى.

كما ستقوم شركة فونيكس للاستثمار الزراعي بضخ تمويل إضافي قدره مليون جنيه أو أكثر حسب احتياج الطرف الأول ومقدرة الطرف الثاني، ويسدد في موعد أقصاه عام من تاريخ تسليمه إلى شركة الطرف الأول كقرض حسن لا يستحق عليه أي عوائد.

وأضافت أنه سيتم عرض على الجمعية عقد تنازل بيع لوحدة صناعية (عقد معاوضة) من شركة أطلس فارمز للاستثمار الزراعي -شركة تابعة- إلى شركة أطلس للتعبئة والصناعات الغذائية.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 704.7 ألف جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2018، مقابل خسائر بلغت 656.17 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة هامشياً خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 4.6 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.4 مليون جنيه في النصف المقارن من 2017.

ترشيحات

أطلس لاستصلاح الأراضي تقرر تعديل اسمها

فونيكس للاستثمار ترفع حصتها بـ"أطلس لاستصلاح الأراضي" لـ8.43%