TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تعزز التعاون الصحي مع كوريا

البحرين تعزز التعاون الصحي مع كوريا
علي هامش توقيع الاتفاقية

مباشر: عقد رئيس المجلس الأعلى للصحة  في مملكة البحرين، الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ووزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح، اجتماعاً مع رئيس وأعضاء الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي (هيرا)، بمناسبة زيارتهم لمملكة البحرين لبحث مستجدات التعاون بين البلدين في نظم المعلومات الصحية في مشروع الضمان الصحي الوطني "صحتي".

وأكد الحضور وفقاً لوكالة الأنباء "بنا"، أن الاستفادة من خبرات الدول الصديقة ومنها جمهورية كوريا الجنوبية، في مجال تصميم وتنفيذ بنية تحتية قوية وفاعلة لتشغيل نظم المعلومات الصحية والصحة الإلكترونية تعد إحدى الركائز التي يقوم عليها نظام الضمان الصحي الذي تعمل مملكة البحرين على تنفيذه.

وخلال الاجتماع أعرب رئيس المجلس الأعلى للصحة، ووزيرة الصحة عن اعتزازهما بما بلغه التعاون الثنائي بين البلدين من خلال تنفيذ اتفاقية التعاون المشترك مع الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي (هيرا).

من جانبه،  أعرب رئيس الهيئة الكورية للتقييم والمراجعة للتأمين الصحي (هيرا) والوفد المرافق عن بالغ سرورهم بزيارة مملكة البحرين وباستمرار العمل بين الطرفين في إطار التعاون القائم بين البلدين الصديقين، مبدياً في الوقت نفسه سعادته بأن تكون الهيئة الكورية شريكاً فاعلاً في تنفيذ الأنظمة المعلوماتية المعنية بنظام الضمان الصحي لمملكة البحرين.

وقد قام الوفد الكوري بزيارة صباح اليوم إلى مستشفى الملك حمد الجامعي والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، للتعرف على الاستعدادات القائمة لتطبيق الأنظمة الالكترونية في ضوء الاتفاقية الموقعة بين البلدين.