سيدي كرير للبتروكيماويات تدرس شراء أرض مملوكة لـ"الإسكندرية للفيبر"

سيدي كرير للبتروكيماويات تدرس شراء أرض مملوكة لـ"الإسكندرية للفيبر"
سيدي كرير للبتروكيماويات

القاهرة - مباشر: قالت سيدي كرير للبتروكيماويات، إنها تقدمت للجنة تصفية شركة الإسكندرية للفيبر -تحت التصفية- لشراء أرض مملوكة لها، وحصلت على عدم ممانعة مساهميها.

وأكدت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، رداً على المنشور في الصحف تحت عنوان "سيدى كرير تشترى 60 فداناً من الإسكندرية للفايبر بقيمة 9 ملايين دولار"، أنه لم يتم توقيع أي اتفاقيات أو عقود في هذا الشأن، حيث لا يزال الموضوع قيد الدراسة والمفاوضات.

وأشارت سيدي كرير إلى أن الإسكندرية للفيبر تحت التصفية، ولم تنتهِ من إجراءات التصفية والبيع، كما أن عموميتها أقرت في الشهر الماضي بمد أجل التصفية لاستكمال أعمال البيع.

وذكرت صحيفة البورصة، أن شركة سيدي كرير للبتروكيماويات اتفقت على شراء نحو 60 فداناً تابعة لشركة الإسكندرية للفايبر ضمن خطة الشركة الأخيرة للتصفية.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بعد الضريبة بلغ 681 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 607 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول، حيث سجلت 2.7 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل مبيعات 2.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات

سيدي كرير للبتروكيماويات تخطط لبدء إنتاج مصنع البولي بروبيلين.. مطلع 2022

"البترول المصرية": تشغيل وحدة الأمين في سيدي كرير باستثمارات 27 مليون دولار