TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فودافون قطر تنفذ عقد TETRA بقيمة تتجاوز المائة مليون ريال قطري

فودافون قطر VFQS -0.41% 1.69 -0.01
أعلنت "فودافون قطر" اليوم عن استكمال عملية توسعة خدمات البنية التحتية الخاصة بأنظمة تغطية الجوال ونظام الاتصالات اللاسلكي (TETRA) عالمي المستوى؛ وذلك على امتداد أرجاء المراحل الثلاث التي يتضمنها مشروع "مشيرب قلب الدوحة"، بقيمة استثمار تجاوزت 100 مليون ريال قطري.
وفي عامي 2014 و2016 على التوالي، أبرمت "فودافون قطر" اتفاقية شـراكة مع شـركة "مشيرب العقارية" بموجبها أصبحت " فودافون " المزود الرئيسي لخدمات البنية التحتية الخاصة بشبكة الهاتف الجوال والمزود الوحيد لخدمات نظام الاتصال اللاسلكي (TETRA) في "مشيرب قلب الدوحة" الذي يعد أول مشروع ذكي ومستدام لتطوير وسط مدينة.
ومنذ ذلك الحين، تدير "فودافون قطر" عملية تدشين وتوسيع خدمات البنية التحتية الخاصة ب بالإتصالات في جميع أرجاء المشروع الذي يعتبر بمثابة المدينة الذكية الجديدة في الدوحة. حيث تم  تزويد جميع المباني بأحدث تقنيات التغطية في الأماكن المغلقة، وهو ما تطلب تركيب أكثر من 5 آلاف نظام هوائي موزع ،هذا ومن الميزات التي سيتم توفرها هو إمكانية مشاركة هذه التقنيات مع مزودي الخدمة الآخرين من أجل ضمان الاستخدام الأكفأ والأنسب. 
وفي معرض تعليقه على الموضوع؛ قال الشيخ حمد بن عبدالله جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون قطر": "نفخر بأننا المزود الرئيسي المسؤول عن تقديم وتوسيع خدمات البنية التحتية الخاصة بشبكة الإتصالات في مشروع ’مشيرب قلب الدوحة‘ الذي يعد أحد أهم وأشهر المشاريع القائمة حالياً في دولة قطر. كما أننا ملتزمون بتلبية جميع متطلبات قطاع الاتصالات في هذا المشروع وذلك وفق أرقى المعايير العالمية لتمكين آلاف من السكان والزوار ومستخدمي مرافق ومباني المشروع ومن الاستفادة من شبكة "فودافون قطر" العالمية. وتعكس هذه الشراكة مدى التزامنا في الرؤية المنشودة بجعل قطر في مصاف الدول الأكثر تقدماً عالمياً في شتى المجالات المتعلقة بالاتصالات، وهو ما يعزز خطوات التطور التي نقوم بها في العديد من الخدمات مثل ’إنترنت الأشياء‘، وتطوير أفضل حلول تكنولوجيا الاتصالات الخاصة بالشركات وتحديث شبكتنا لتكون جاهزة للعمل بتقنيات الجيل الخامس (5G)".
بدوره قال السيد علي الكواري، الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة مشيرب العقارية: " يعتمد مشيرب قلب الدوحة أحدث بنية تحتية خاصة بشبكات الاتصالات في العالم وكل ما يتعلق بخدمات الاتصال المتحرك والثابت. من خلال شراكتنا مع فودافون سيتم تلبية متطلبات السكّان والعاملين والزائرين على حد سواء حيث سيتم توفير كافة خيارات الاتصالات والخدمات الرقمية بشكل متواصل وبكفاءة عالية، بغض النظر  عن أماكن تواجدهم. 
هذا وسيتم استخدام نظام الاتصالات اللاسلكي (TETRA) المخصص لعمليات الأمن والتشغيل والصيانة. ستغطي شبكة الاتصالات في مشيرب جميع الأماكن الداخلية والخارجية الممتدة في المشروع بالإضافة إلى مواقف السيارات الموزعة على ستة طوابق تحت الأرض. ومع دخول المشروع عامه الأول من مرحلة تدشين عمليات التشغيل، يسعدنا أن نستعرض مجموعة من ملامح التميز في البنية التحتية للاتصالات والخدمات التي سيقدمها المشروع من خلال شركة فودافون قطر."
سيكون مشروع "مشيرب قلب الدوحة"، الذي تم تطويره لإحياء المركز التجاري القديم في الدوحة، عند اكتماله، أكبر أكبر تجمع مستدام معتمد في العالم حيث سيضم المشروع 800 وحدة سكنية و17 مكتب تجاري وأكثر من 300 محل لبيع التجزئة، بالإضافة إلى أربعة فنادق، ومدرسة، و3 مساجد، متاحف مشيرب، غاليريا مول والعديد من المباني الأخرى.
وبدأت "فودافون قطر" حالياً العمل على تغطية المرحلة الرابعة والأخيرة من المشروع.
ادخال نص

التعليقات