TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقارية" تؤسس صندوق للتطوير العقاري بمشاركة الإنماء للاستثمار

"العقارية" تؤسس صندوق للتطوير العقاري بمشاركة الإنماء للاستثمار
العقارية السعودية
العقارية
4020
89.08% 22.50 10.60

الرياض- مباشر: أعلنت الشركة العقارية السعودية (العقارية)، إحدى كبريات الشركات العقارية المدرجة في سوق الأسهم السعودي (تداول)، وشركة الإنماء للاستثمار التابعة لبنك الانماء عن توقيع اتفاقية لتأسيس صندوق بينهما يحمل اسم صندوق الإنماء - العقارية للتطوير العقاري.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الأحد، إن الصندوق يهدف إلى تطوير ثلاث مواقع بالعاصمة الرياض، وتحويلها إلى مشاريع متعددة الاستخدامات، بقيمة إجمالية تصل إلى 1.5 مليار ريال.

وأضافت الشركة أن المواقع التي سيتم تطويرها ستكون برج العقارية ماريوت ويضم المشروع فندقاً وشقق للإقامة المطولة وسيقام بموقع استراتيجي في قلب الرياض على طريق صلاح الدين الأيوبي.

وتابعت: وكذلك الرياض وستن، وهو مشروع سيكون معلم معماري بارز يضم خيارات متعددة لخدمات الضيافة، ويقع على الطريق الدائري الشمالي بالرياض بموقع متميز وبسهولة الوصول إلى طريق الملك فهد ومحطة المترو في مركز الملك عبد الله المالي.

بالإضافة إلى مجمع تلال الرياض ويضم المشروع مجموعة متعددة من الخيارات السكنية والتجارية، ويقع في منطقة شمال الرياض.

ووفقاً لبنود الاتفاقية، سوف تتولى شركة الإنماء للاستثمار إدارة الصندوق استناداً إلى متطلبات هيئة السوق المالية، وستكون مسؤولة عن الترتيب لتوفير جزء من التمويل لتطوير المشاريع الثلاثة.

ومن جانبها، ستقوم العقارية بتوفير أراضٍ بمساحة 82 ألف متر مربع إلى جانب إسهام جزئي في التمويل.

وأشارت الشركة إلى أن الأثر المالي على القوائم المالية سوف يظهر ابتداء من الربع الرابع من العام 2018 م.

وقال عبدالرحمن المفضي، رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية إن هذا الصندوق الجديد سيكون الأول من نوعه الذي تؤسسه العقارية من أجل تمويل مشاريعها، وستسهم الشركة من خلاله في تنمية محفظتها من مشاريع التطوير العقاري الكبيرة متعددة الاستخدامات في المملكة."

وتشمل آلية الصندوق الجديد تسمية مدير للصندوق، وتكوين مجلس إدارة، ومطور عقاري، ومقاولين، ولجنة تنفيذية، وهيئات تشريعية وتنظيمية، إلى جانب تعيين مراجع حسابات، وأمين ومراجعين عقاريين معتمدين.