TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيتي سكيب دبي".. مشاريع بالمليارات وانتعاشة مرتقبة للعقار

"سيتي سكيب دبي".. مشاريع بالمليارات وانتعاشة مرتقبة للعقار
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: تتهيأ كبرى الشركات العقارية لعرض مشاريعها مليارية جديدة خلال معرض سيتي سكيب دبي، الذي ينطلق الثلاثاء المقبل بمركز دبي التجاري العالمي لثلاثة أيام خلال الفترة من 2 – 4 أكتوبر 2018.

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث أعداداً كبيرة من المستثمرين العقاريين من 100 دولة، وسيقوم ممثلو أراضي دبي بتكثيف جهودهم من أجل الترويج لإمارة دبي، والمشاركة في إبرازها أمام العالم كوجهة استثمارية جذابة في الأسواق الإقليمية والدولية.

ومن المرجح أن يزور المعرض، وهو الحدث العقاري الأكبر عالميًّا ما يربو على نحو 40 ألف زائر، وذلك على مساحة 42 ألف متر مربع.

 Image result for ‫معرض سيتي سكيب جلوبال‬‎
فرصة للمطورين

وقال توم رودز، مدير معرض سيتي سكيب جلوبال، لـ"مباشر"، إن المعرض يوفر فرصة للمطورين العقاريين لاستعراض أحدث مشاريعهم في أكبر معرض عقاري واستثماري في المنطقة، مشيرًا إلى أن العديد من المطورين المحليين والإقليميين يستخدمون المعرض كمنصة لإطلاق مشاريعهم الجديدة.

وأكد أن معرض سيتي سكيب جلوبال أَصبح أداة تسويقية قوية لرفع التوعية بالعلامات وبالمشاريع الجديدة في الأسواق.

وأِشار إلى أن إتاحة البيع المباشر بالمعرض خلال دورة العام 2017، والتي ستكرر خلال الدورة الحالية ساهمت في تحقيق عائد قوي على الاستثمار لجميع العارضين الطامحين للتفاعل مع المستثمرين والمشترين الحاضرين في المعرض.

وأكد أنهم في المعرض يعملون جاهدين لدعم صناعة العقارات في دبي من خلال تبني التوجهات والمساعي التي تتماشى مع طموحات وأهداف حكومة دبي

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم الأخيرة بين سيتي سكيب جلوبال ودائرة الأراضي والأملاك ساهمت في ترسيخ العلاقة بين الطرفين خاصة، وأن كلينا يواصل العمل على تعزيز سمعة الإمارة على مستوى دولي

منطقة جديدة

وتابع  توم رودز: "هذا العام، سنقوم بتقديم فقرة ’مركز سيتي سكيب للأعمال‘، وهي منطقة جديدة مخصصة للشركات تتيح للمطورين التفاعل مع المستثمرين المؤسساتيين العالي المستوى".

وأكد أن هذه المنطقة ستساعد على تعزيز أواصر العمل بين المستثمرين وكبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين وخبراء العقارات. تمتد كل فقرة بين ساعة وساعتين وتضم ما لا يزيد على 30 شخصًا، والمشاركة فيها بالدعوات فقط، والتي يتم توجيهها من قبل فريق مجموعة سيتي سكيب.

وستشمل دورة هذا العام أيضًا مجموعة من الندوات والكلمات التي يقدمها خبراء مرموقون، والذين يتناولون مواضيع مثل الابتكار في التصميم، الاقتصادات الإقليمية، إدارة المرافق، تمويل العقارات وغيرها من المواضيع المهمة.

وسيحظى جمهور المستثمرين والمشترين الموجودين في المعرض عروضًا دولية جذابة للعقارات وفرصًا استثمارية مميزة.

وأِشار إلى أن إدارة المعرض ترحب بمصر كضيف شرف هذه النسخة، وبأكثر من 18 مطورًا يشاركون تحت جناحها لاستعراض أحدث المشاريع ذات العوائد الرائعة، بالإضافة إلى المطورين الجدد من كل من قبرص وجورجيا ومالطا وتركيا وباكستان والمملكة المتحدة.

وقال إن القطاع العقاري أصبح يضم تشريعات إيجابية وعلى سبيل المثال لا الحصر، الإعلان الأخير بأن الأجانب سيتمكنون من إدارة شركاتهم خارج المناطق الحرة بملكية كاملة 100% وطرح نموذج تأشيرة الإقامة الجديدة لمدة 10 سنوات للخبراء.

وقال إن هاتين الخطوتين ستلعبان دورًا مهمًا في تعزيز والاقتصاد والحفاظ على استقراره. مؤكدًا أهمية الدور الذي تلعبه دائرة الأراضي والأملاك بدبي في الترويج والتشجيع لتعزيز التحالف بين الإمارات والصين، أحد أكبر الأسواق في العالم.

وقال إن هناك العديد من العوامل المؤثرة في جاذبية ونضج السوق، منها النمو السكاني والمستوى العالي للاستهلاك في ظل الاستعدادات لاستضافة إكسبو 2020.

وأضاف أن هذه المقاييس تنعكس إيجابًا على ثقة المستثمر والمستأجر، دافعة الطلب على المساحات السكنية والمكتبية في  أنحاء المدينة.


 ناطحة سحاب خشبية

وخلال المعرض، تعهدت شركات محلية ودولية منها "ديار للتطوير ونخيل العقارية وغيرها من الشركات الكبرى العالمية" أن تكشف عن استثمارات ومشروعات نوعية جديدة بقيمة تتجاوز مليار درهم، وهو ما يصب في مصلحة القطاع الذي يعتبر من أساسيات الاقتصاد الوطني.

ومن العقارات الجديدة التي ستعرض خلال تستعرض شركة نيكين سيكاي اليابانية مجموعة من المشاريع بمليارات الدولارات في عشر مدن مختلفة في جميع أنحاء العالم، وذلك خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب العالمي.

ومن أهم هذه المشاريع التي صممتها الشركة اليابانية مشروع متعدد الاستخدامات سيضم أطول ناطحة سحاب خشبية في العالم سيتم تشييدها في العاصمة اليابانية طوكيو بتكلفة إجمالية تصل إلى 5.5 مليار دولار بارتفاع 350 متراً ليكون أعلى مبنى في اليابان وأعلى مبنى خشبي في العالم عندما يتم افتتاحه في العام 2041، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة والثلاثين لشركة سوميتومو فوريستري.

إطلالة شاطئية

وتعتزم شركة نخيل للتطوير العقاري والتي تعتبر من الشركاء المؤسسون لمعرض "سيتي سكيب جلوبال 2018" ومملوكة لحكومة دبي، عن مشروع جديد بإطلالة شاطئية في "جزر ديرة"، الواجهة البحرية الجديدة بدبي، ومجموعة جديدة من منازل التاون هاوس – تضم كل منها حوض سباحة خاص - في مجتمعها الراقي "جميرا بارك". حيث سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في الفترة التي تسبق الحدث.

كما تعتزم شركة رأس الخيمة العقارية، إحدى الشركات بالتطوير العقاري بالدولة والمدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية استعراض خططها التطويرية الحالية، والتي تتضمن مشروعاً ترفيهياً فريداً من نوعه يُقام على جزيرة الحياة في ميناء العرب برأس الخيمة، من شأنه تعزيز مكانة الجزيرة كوجهة للزيارة والإقامة، وذلك في معرض سيتي سكيب العالمي في دبي.

كما تعتزم شركة ديار للتطوير المدرجة بسوق دبي المالي إطلاق مشروع سكني جديد باسم بيلا روز، وذلك خلال أول أيام معرض سيتي سكيب 2018،  مشيراً إلى أن عمليات الحجز بالمشروع المتوقع تسليمه في 2020 ستنطلق خلال المعرض.

قرارات حكومية

وخلال العام الجاري حظي القطاع بدعم كبير حيث قرر مجلس الوزراء الإماراتي منتصف شهر سبتمبر 2018 أن يمنح الوافدين الإقامة طويلة الأمد بعد التقاعد لمن تجاوز عمره الـ 55 عاماً، وهو القرار من شأنه أن يعيد النشاط للقطاع خلال الأشهر القليلة القادمة.

نتيجة بحث الصور عن مجلس الوزراء الإماراتي

ومنح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قرار حق تملك العقارات في أبوظبي للشركات المملوكة للدار العقارية بنسبة لا تقل عن 50% من رأس المال بشكل مباشر أو غير مباشر، دون أن تشمل الشركات التي تؤسس كمحافظ استثمارية عقارية.

ولم يكن القرار هو القرار الأول بشأن السوق العقاري بالعاصمة، ففي مارس الماضي تم توقيع اتفاقية بين شركتي الدار وإعمار العقاريتين لتأسيس شراكة وإطلاق وجهات عمرانية محلية وعالمية بقيمة 30 مليار درهم برعاية رسمية من الدولة.

ترشيحات:

 - مقابلة.. الماسة كابيتال: عقارات الإمارات على موعد مع انتعاشة

 - تحليل.. زيادة الاستثمار الأجنبي تبشر بدفعة قوية للأسهم الإماراتية

 - تحليل.. ارتفاعات النفط التاريخية تهيأ الأسهم الخليجية للانتعاش

 - هل تفكر بنوك جديدة بالإمارات في الاندماج؟  

 - نشاط مرتقب للسوق الثانية بأبوظبي بعد إدراج "ريم للاستثمار"