TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي للذهب والسلع تسجل أعلى معدل لأحجام التداول اليومية

دبي للذهب والسلع تسجل أعلى معدل لأحجام التداول اليومية
جاءت أحجام التداول في شهر سبتمبر مدعومة بأداء عقود الأسهم الهندية المفردة الآجلة

دبي - مباشر: بلغ إجمالي حجم تداولات بورصة دبي للذهب والسلع هذا العام17,255,556  عقداً في نهاية شهر سبتمبر، مع وصول متوسط معدل حجم التداول اليومي إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، حيث بلغ 89,873 عقداً في اليوم.

وبحسب بيان للبورصة تلقاه "مباشر"، اليوم الأحد، كانت فئة الأصول الأفضل أداءً خلال شهر سبتمبر هي مجموعة منتجات الروبية الهندية.

وسجلت العقود الآجلة المصغرة للروبية الهندية أعلى معدل اهتمام مفتوح شهري عند110,020 عقداً، وسجل عقد كوانتو الروبية الهندية تداول 3,160,471 عقداً حتى تاريخه من هذا العام، بزيادة نسبتها 51% مقارنة بـالفترة نفسها من عام 2017.

كما جاءت أحجام التداول في شهر سبتمبر مدعومة بأداء عقود الأسهم الهندية المفردة الآجلة، والعقود الآجلة لذهب شنغهاي، التي سجلت نمواً بنسبة 195% و101% على التوالي.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: "يأتي ارتفاع شعبية تداول عقود الروبية الهندية هذا الشهر على إثر استمرار انخفاض قيمة الروبية، التي شهدت تحول المستثمرين إلى أسواق أكثر تنظيماً للتحوط من تعرضهم للدولار الأمريكي

ويأتي الأداء القوي لعقود الروبية الهندية الآجلة في بورصة دبي للذهب والسلع أمراً لافتاً، مع تزايد سيولة البورصة وعمق سوقها، الأمر الذي يعد شهادة هامة على قدرة العقد الأصغر حجماً على تمكين مؤسسات تحويل التجزئة، والمستثمرين الأفراد، والشركات الصغيرة والمتوسطة، من إدارة مخاطر العملات بشكل فعال من حيث التكلفة."

وتشارك بورصة دبي للذهب والسلع في الأسبوع العالمي للمستثمر 2018، الذي يقام من 1 إلى 7 أكتوبر2018.

ويعد هذا الأسبوع حملة عالمية تدعمها المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال بهدف رفع مستوى الوعي حول أهمية تثقيف المستثمرين وحمايتهم، وتسليط الضوء على مختلف مبادرات الهيئات التنظيمية لأسواق المال في هذين المجالين الحساسين.

وسوف تشارك بورصة دبي للذهب والسلع بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع في العديد من الفعاليات التي يتضمنها هذا الأسبوع.