TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأجيل اجتماع عمومية "دريك آند سكل" لعدم اكتمال النصاب

تأجيل اجتماع عمومية "دريك آند سكل" لعدم اكتمال النصاب
مقر شركة دريك آند سكل إنترناشونال، الصورة أرشيفية
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

دبي - مباشر: كشفت شركة دريك آند سكل إنترناشونال عن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية التي كان من المقرر عقدها الخميس الماضي وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم أنه سيتم عقد تلك العمومية يوم الخميس الموافق 4 أكتوبر 2018.

وأوضحت الشركة أن الاجتماع الجديد سيعقد في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر بفندق الوستين جميرا دبي.
 

ويترقب المستثمرون بأسواق الإمارات عن كثب نتائج ذلك الاجتماع الذي سيصوت مساهموه على استمرار الشركة أو حلها، كما ستناقش أوضاع الشركة وخططها المستقبلية بالإضافة للتطورات المتعلقة بالتحقيقات التي أجرتها الإدارة الجديدة بخصوص الإدارة السابقة.

وخلال تلك الترقب الذي أحدثه سهم الشركة في أسواق المال، كشفت دريك آند سكل إنترناشيونال في منتصف سبتمبر الجاري عن ارتفاع ملكية شركة "تبارك للاستثمارلمالكها "تبارك للاستثمار التجاري" في رأسمالها إلى 13.73%، مشيراً إلى أن ملكية بعض الأسهم هي بِاسم مصرف عجمان؛ وذلك كضمان مقابل الحصول على تسهيلات مالية.

دعم مقدم

وكانت قد أعلنت دريك آند سكل في منتصف يوليو الماضي أن ملكية شركة "تبارك للاستثمار" في رأسمالها وصلت إلى 13.26% وهو ما يعادل 142.15 مليون سهم.

ووافق مساهمو مجلس إدارة شركة "دريك آند سكل" منذ أشهر على حزمة الدعم المقدمة من الشريك الاستراتيجي الحالي شركة "تبارك للاستثمار" للشركة لحين اكتمال عملية إصدار الصكوك القابلة للتحويل إلى أسهم.

كما وافق مساهمو الشركة على إصدار وكالات جديدة للإدارة، وفوضوا رئيس مجلس الإدارة بإصدار الوكالات. وفي اجتماع المجلس أقر المساهمون خيار إصدار صكوك قابلة للتحويل إلى أسهم
.

الوضع المالي

ووفقاً لنتائج الشركة التي أعلنتها في وقت فقد ارتفعت خسائرها المتراكمة إلى 606.6 مليون درهم خلال النصف الأول 2018 لتبلغ 56.6% من رأس المال.

وعلى مستوى الربع الثاني فقد تراجعت أرباح الشركة إلى 181.1 مليون درهم مقابل خسائر بنحو 182.7 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الشركة في النتائج إلى أنها قامت خلال شهر أكتوبر 2017 بتخفيض رأس المال إلى 571 مليون درهم عن طريق إلغاء 1714.1 مليون سهم من أسهم الشركة، وزيادة رأس المال إلى 1071 مليون درهم نتيجة إصدار 500 مليون سهم لصالح شركة تبارك للاستثمار.

والإنفوجرافات التالية توضح أداء الشركة خلال ثلاثة أعوام:

الإدارة السابقة

جدير بالذكر أن الإدارة الجديدة بالشركة أتمت في يوم 28 يونيو الماضي إجراءات التحقيق في ممارسات الإدارة السابقة، وتم تحويل جميع الملفات المتعلقة بالتحقيق إلى الجهات المختصة في دولة الإمارات، وأن مخالفات الإدارة السابقة قيد النظر والتحقيق حالياً، وسيتم الإعلان عن قيمة المطالبات من الإدارة السابقة في المستقبل القريب.

كما طلب المصرف المركزي الإماراتي من البنوك والمؤسسات المالية كافة البحث عن وتجميد أية حسابات أو ودائع أو استثمارات، ومنع أية تحويلات مالية باسم "خ.ط"، المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة مقاولات عاملة في الدولة، ومدرجة أسهمها في السوق المالية.

خلدون المؤسس

يذكر أن "خلدون طبري"، هو من أسس شركة دريك آند سكل في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 20 عاماً، حيث تم طرح أسهمها للاكتتاب العام في عام 2008، ثم تسجيلها كشركة مساهمة عامة مدرجة في عام 2009.

 وشغل طبري فيها منصب الرئيس التنفيذي حتى استقالته منه في عام 2016، في قرار اتخذه للتفرغ لاهتماماته الأخرى؛ وفقاً لتصريحاته الأخيرة.

 

ترشيحات:

 - مقابلة.. الماسة كابيتال: عقارات الإمارات على موعد مع انتعاشة

 - تحليل.. زيادة الاستثمار الأجنبي تبشر بدفعة قوية للأسهم الإماراتية

 - تحليل.. ارتفاعات النفط التاريخية تهيأ الأسهم الخليجية للانتعاش

 - هل تفكر بنوك جديدة بالإمارات في الاندماج؟

 - نشاط مرتقب للسوق الثانية بأبوظبي بعد إدراج "ريم للاستثمار"