TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الامتيازات القابضة" توافق على بيع شركات تابعة

"الامتيازات القابضة" توافق على بيع شركات تابعة
تفويض الإدارة التنفيذية في عمليات البيع
امتيازات
GFC
-4.90% 77.60 -4.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الامتيازات الخليجية القابضة في اجتماعه الذي انعقد يوم الخميس الماضي، على اعتماد وتفويض الإدارة التنفيذية في عمليات البيع والتوقيع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتخارج الشركة الأم من شركاتها التابعة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، إن مجلس الإدارة وافق كذلك على تخارج الشركة الأم - الامتيازات الخليجية القابضة - من علاماتها التجارية الحالية، وبيع أسهم مدرجة بالقيمة العادلة ضمن بيان الدخل في دفاتر الشركة.

وأوضحت أن التخارج وفقاً لرؤية مجلس الإدارة الجديد، سواء لتحقيق أرباح أو وقف الخسائر والإيرادات التشغيلية المؤثرة سلباً على المركز المالي المُجمع للشركة.

كما وافق أعضاء مجلس الإدارة ضمن بند ما يُستجد من أعمال، على أن يتم التعاقد مع مستشار قانوني خارجي منتدب للشركة؛ وذلك إلى جوار المكتب القانوني الحال (مكتب الدعيج والتركيت محامون ومستشارون قانونيون). وأوصى بالتعاقد مع صقر عبدالحميد صقر لهذه المهمة.

وأشارت "امتيازات" إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج المالية والمعلومات الجوهرية المؤثرة على المركز المالي للشركة لكل عملية بيع أو شراء على حدة حال إتمامها وتحققها، حيث إن الإدارة التنفيذية حالياً في طور مفاوضات ومداولات مع مستثمرين خارجيين؛ وذلك لاستقطاب ودراسة لمجموعة من العروض، وتوقيع اتفاقيات لسرية المعلومات في الوقت الراهن لتلك العمليات.

وكانت الشركة قد أعلنت انتهاءها من إجراءات التحويل ونقل الملكية لمجموعة الشركات والمطاعم التي تم شراؤها بقيمة 7.08 مليون دينار (23.45 مليون دولار) إلى ملكية الشركة.

ونوهت بأنها قامت بسداد الجزء النقدي بقيمة 3.05 مليون دينار، كما تم الاتفاق مع الطرف البائع على رهن تلك الشركات الجديدة والتابعة مقابل سدا الجزء المتبقي الناتج عن عملية الشراء والبالغ 4.03 مليون دينار.

ترشيحات:

التجارة الكويتية تنفي تقديم كوبونات مشتريات مجانية بفروع التموين
 
"السكنية الكويتية" ترفع أولوية التخصيص لقسائم "جنوب صباح الأحمد" لنهاية 2015

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع رغم مكاسب الخام العالمية