TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. السبت

حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. السبت
مصر تسلمت آخر شحنات الغاز المسال من الخارج.. لتبدأ التصدير في وقت لاحق

من: فهد عمران

مباشر: تصدرت مباحثات العاهل السعودي مع الرئيس الأمريكي حول استقرار سوق النفط وإمدادات الخام، بجانب ما أعلنه رئيس الحكومة المصرية عن خطة إنشاء 50 ألف غرفة فندقية بمدينة العلمين الجديدة، واستلام مصر مؤخراً شحنات الغاز المسال لتبدأ التصدير فيما بعد، أبرز أخبار "مباشر" ليوم السبت.

وفي مصر.. كشف رئيس الوزراء عن خطة الحكومة التي تستهدف إقامة 50 ألف غرفة فندقية بمدينة العلمين الجديدة.

وأعلنت وزارة المالية تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيهاً لشهر أكتوبر، كما أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إطلاق "البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي" يوم الاثنين القادم، بالشراكة مع اتحاد الصناعات المصرية.

وتسلمت مصر الأسبوع الماضي، آخر شحنات الغاز المسال المتعاقد عليها، لتتوقف عن الاستيراد من الخارج.

وكشفت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن تقدم نحو 400 شخصا من داخل مصر وخارجها للعمل بكافة وظائف الصندوق السيادي، منهم 220 كادر للمنافسة على منصب المدير التنفيذي.

وأعنت وزارة القوى العاملة تمكينها لـ 140عاملا لدى شركة "الشايع للاستيراد" من صرف علاوة 2017 بأثر رجعي.

وتستهدف شركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات "إنربك" تغطية 20.5% من احتياجات مصر من البنزين، مع دخول مشروعها لإنتاج البنزين عالي الأوكتين 92 ، 95 مرحلة التشغيل الفعلي.

وفي السعودية.. تصدرت المكالمة الهاتفية التي تلقاها الملك سلمان بن عبد العزيز من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، لبحث استقرار أسعار النفط وضمان مستوى الإمدادات أخبار المملكة لليوم السبت.    

ووقعت وزارة المالية تدفقات نقدية بـ11 مليار دولار خلال الفترة القادمة نتيجة إدراج إصدارات المملكة بمؤشر "جي بي مورجان" للأسواق الناشئة، الذي سيتم بشكل شهري تدريجياً على مدى 9 أشهر قادمة.

وأعلنت وزارة التجارة والاستثمار استدعاء 1285 سيارة ""Subaru موديلات: 2004-2010 لخلل في التوصيلات الكهربائية لنظام الوقود.

وتخطت مبيعات الأسبوع الـسادس لـ1231مزارعاً بمهرجان تمور المدينة المنورة 217مليون ريال بتقديم نحو 9.4 مليون كيلو.

وأطلق وزير البيئة والمياه والزراعة  خدمة استقبال "صندوق التنمية الزراعية" طلبات القروض لمربي الماشية إلكترونياً من جميع مناطق المملكة.

وأعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، عن بدء عملية بناء سجل الأوامر لتحديد سعر طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي الاثنين القادم، على ان تستمر حتى نهاية تعاملات الخميس الموافق 11 أكتوبر القادم.

وفي الإمارات.. أصدر مجلس الوزراء قراراً بتعيين رؤساء جدد لجامعة الإمارات وجامعة زايد ومجمع كليات التقنية العليا.

ووقعت طرق دبي اتفاقية شراكة مع مجموعة "الصحراء" لتنفذ منطقتين لاستراحة الشاحنات الأولى في مدينة دبي الصناعية بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد والثانية في منطقة دبي لاند بالقرب من شارع الإمارات.

واتفقت وزارة الاقتصاد مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو" على إنشاء صندوق استئماني إماراتي لأنشطة الملكية الفكرية في البلدان الأقل نمواً والبلدان النامية.

"و نظم صندوق خليفة" ملتقى "تواصل" خلال 2018 لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

وأطلقت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية في إمارة أبو ظبي، المنصة التفاعلية الأولى، لتعريف وتوثيق معلومات الخدمات الحكومية وقياس أدائها بشكل دقيق.

وزادت حركة التبادل التجاري بين دبي واليابان بـ12% خلال الخمس سنوات الماضية، لتصل إلى نحو 42 مليار درهم بنهاية العام 2017.

"ووقع معهد أبوظبي للتعليم مذكرة تفاهم مع شركة "الإنشاءات البترولية" لاستطلاع فرص العمل والتطوير الوظيفي للطلبة من مواطني الدولة وذلك بهدف تعزيز سياسات توطين الوظائف في شركة الإنشاءات

وأعلنت شركة دبي للاستثمار أنجاز 50% من أعمال الإنشاءات في مشروع "تلال مردف"، الذي يتم تطويره من قبل شركة دبي للاستثمار العقاري التابعة.

وعيَّنت شركة "ديار للتطوير" شركة العقاب لمقاولات البناء كمقاول رئيسي لإدارة العمليات الإنشائية في مشروع "بيلا روز" السكني، لمدة 26 شهراً والمتوقع إتمامه في ديسمبر عام 2020.

وفي الكويت.. نفت وزارة التجارة الكويتية تقديم كوبونات مشتريات مجانية بفروع التموين بمحافظات البلاد الست.

وتراجع سعر برميل النفط بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بـ22 سنتاً على الرغم من ارتفاع أسعار الخام بالأسواق العالمية، ليسجل 79.67 دولار.

وفي قطر.. سجلت الصادرات غير النفطية خلال شهر يوليو 2018 نمواً قياسياً بـ100.3%، على أساس سنوي لتصل 2.66 مليار ريال، كما زادت على أساس شهري بـ60.7% مقارنة بـ1.655 مليار ريال خلال يونيو السابق.

كما أعلنت وزارة النفط العراقية عن بدء إنتاج واستثمار الغاز المصاحب من حقل الناصرية في محافظة ذي قار بمعدل 50 مليون قدم مكعب قياسي باليوم، ضمن خطة لاستثمار 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم من حقول محافظة ذي قار.

وتراجعت أرباح البنك المغربي للتجارة الخارجية 12.7% النصف الأول من العام 2018 مسجلة 1.1 مليار درهم (116.7 مليون دولار).