TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تطلق أول منصة تفاعلية لقياس أداء الخدمات الحكومية

أبوظبي تطلق أول منصة تفاعلية لقياس أداء الخدمات الحكومية
نسبة التحول الرقمي على مستوى الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي بلغت 55%

أبوظبي - مباشر: أعلنت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية في إمارة أبو ظبي، عن إطلاق المنصة التفاعلية الأولى من نوعها لتعريف وقياس أداء الخدمات الحكومية.

وذكرت الهيئة في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أنها وبالتعاون مع الجهات الحكومية أطلقت المنصة التفاعلية المتكاملة لمحفظة الخدمات الحكومية الأولى من نوعها، لتعريف وتوثيق معلومات الخدمات الحكومية وقياس أدائها بشكل دقيق.

وجاءت مراسم الإعلان عن إطلاق المنصة بحضور مدير عام الهيئة، روضة السعدي، وعدد من المدراء التنفيذيين والموظفين من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي.

وأشار البيان، إلى أنه سيتم الاستناد إلى محفظة الخدمات الحكومية عند تحديث بيانات الخدمات الحكومية في جميع المواقع الإلكترونية لحكومة أبوظبي، وتطبيقاتها الذكية، مما سيكون له أكبر الأثر للارتقاء بتجربة المتعامل من حيث دقة وحداثة البيانات الحكومية.

وتابع، أنه من المتوقع أن تحدث المنصة نقلة نوعية في كيفية قياس أداء الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي دعماً لجهودها المستمرة بتطوير خدماتها الحكومية لمستويات ريادية غير مسبوقة.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الحكومية وإدارة الشركاء، في هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، محمد العسكر، إن إطلاق المنصة يعكس التزامنا المطلق لتحقيق التكامل الحكومي وفقاً لأعلى المستويات الريادية في مجال الخدمات الذكية المتطورة.

وأضاف: "قامت الهيئة بتطوير منصة محفظة الخدمات الحكومية بالتعاون مع مكتب أبوظبي التنفيذي، بحيث يكون هذا النظام المرجع المركزي الرئيسي والموحد لمعلومات وبيانات الخدمات التي تقدمها حكومة أبوظبي لمتعامليها عبر كافة القنوات".

والجدير بالذكر، أن الهيئة تقوم بتنظيم برنامج تدريبي لنظام لمحفظة الخدمات الحكومية يستهدف 60 جهة حكومية، ويشمل مشرفي النظام ومالكي الخدمات والموظفين في الجهات المعنية.

ويُشار، إلى أن نسبة التحول الرقمي على مستوى الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي بلغت 55%، في حين وصلت نتائج النضج المؤسسي بنسبة نضج متوسط هو 2.3%، كما أن 76% هي نسبة استخدام القنوات الرقمية في امارة أبوظبي .